أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انطلاق المؤتمر الأول لـ"طب أطفال" جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

06:52 م الخميس 08 نوفمبر 2018
انطلاق المؤتمر الأول لـ"طب أطفال" جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

كتبت- حسناء الشيمي

انطلق صباح الخميس المؤتمر الأول لقسم طب الأطفال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتضمن المؤتمر جلسات لمناقشة أهم التطورات في مجال التنفس الصناعي للأطفال فى مصر.

وتحدث الأطباء خلال المؤتمر عن أجهزة التنفس الصناعي ودورها في إنقاذ حالات مشاكل التنفس عند الأطفال، بحضور مجموعة من أطباء الأطفال في جامعة القاهرة، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وكان من بين الحضور الدكتورة هالة فؤاد، أستاذ ورئيس قسم الأطفال بجامعة مصر للعوم والتكنولوجيا، والدكتور عمرو بسطويسي، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ونائب رئيس الجامعة لشئون القطاع الطبي بالجامعة.

وبدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية من مديرة المكتب الإعلامى بالمستشفى الأستاذة ولاء أنور.

واستعرض والدكتور عمرو بسطويسي، المدير العام لمستشفى سعاد كفافي الجامعي أهم الانجازات التي تمت في ودورها في إنقاذ آلاف الحالات من الأطفال والكبار على مستوى محافظات مصر.

وقال بسطويسي في تصريح للكونسلتو، إن الفريق الطبي يجول المحافظات والمناطق النائية في قوافل طبية للكشف عن أبرز المشكلات التي تواجهها تلك المحافظات، مشيرا إلى أن أغلب مشاكل الكلى والمسالك البولية توجد في المناطق الصحراوية، ولفت إلى أن أغلب قرى الصعيد تعاني من مشاكل الإنجاب، أما المناطق الريفية فتعاني من فيروس سي مشيدا بجهود الدولة في مكافحته.

ناقشت الدكتورة بسنت صلاح المليجي، أستاذ مساعد طب الأطفال، رعاية مركزة بجامعة القاهرة، خلال المؤتمر، أبرز التقنيات المستحدثة في أجهزة التنفس الصناعي مؤكدة أنها تعتمد على التعرف الكامل على كيفية استخدامها للتمكن من إنقاذ الأطفال خاصة أن هذه الفترات تكثر فيها مشاكل الالتهاب الرئوي والشعبي.

بدورها، أشارت الدكتورة هالة فؤاد، إلى أبرز حالات الأطفال التي تعاني من مشاكل التنفس موضحة أن أغلبهم من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب ضعف الأعصاب وعضلات التنفس، وفي الغالب يتعرضون لأزمات متكررة، وفي هذه الحالات يعتمد الأطباء على اعتماد طرق حديثة من أجهزة التنفس تساعد على تقوية عضلات الجهاز التنفسي وبالتالي تقلل من تعرضهم للأزمات التنفسية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية