أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطبيق جديد للهاتف يعالج إدمان هذه المواد

03:09 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
تطبيق جديد للهاتف يعالج إدمان هذه المواد

إدارة الغذاء والدواء توافق على تطبيق جديد لعلاج إد

كتبت– أميرة عبد الرازق

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن السماح بتطبيق طبي للهاتف المحمول يساعد في علاج المرضى المصابين باضطراب استخدام المواد الأفيونية.

ويساعد هذا التطبيق الجديد في زيادة الوقت الذي يقضيه المريض في البرنامج العلاجي خارج المستشفى، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

ويعتبر تطبيق "reSET-O" هو برنامج للعلاج السلوكي المعرفي الذي يجب أن يوصف من خلال الطبيب والمقصود منه أن يوصف بالإضافة إلى برنامج العلاج خارج المستشفى وتحت إشراف أخصائيي الرعاية الصحية، بالاقتران مع الأدوية التي تشمل الـ"البوبرينورفين" وبرنامج إدارة الطوارئ وهو برنامج يستهدف تعديل السلوك الإدماني.

اقرأ أيضًا: في بيتك مدمن إذا لاحظت هذه العلامات

تطبيق "reSET-O" يمكن تحميله مباشرة على الهاتف المحمول الخاص بالمريض، بعد حصولهم على إذن من الطبيب ليفعلوا ذلك. والمقصود من هذا التطبيق هو استخدامه في برامج العلاج خارج المستشفى. ويمكنه أن يعمل كأداة للتدريب والمراقبة والتذكير لكل من مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، للحفاظ على برنامج العلاج خارج المستشفى.

كما يحتوي التطبيق على نظام خاص بمكافئة المرضى في كل تقدم يحرزونه.

أجريت التجارب الخاصة بهذا التطبيق على 170 مريض والذين تلقوا العلاج بالـ"البوبرينورفين" مع برنامج للعلاج السلوكي بالإضافة إلى العلاج بهذا التطبيق الجديد، وأوضحت نتائج عينات البول لهؤلاء المرضى خلوها من المواد الأفيونية ما يعني نجاخ التطبيق.

اقرأ أيضًا: تحب رائحة البنزين وطلاء الأظافر؟.. احذر

والجدير بالذكر أن التجارب التي أجريت على التطبيق لم تشر إلى أي أعراض جانبية خاصة به.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية