نجاح زراعة قوقعة لطفلة فقدت السمع عقب ولادتها بجامعة المنصورة

04:14 م الإثنين 19 فبراير 2018

إعلان

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، نجاح قسم الأنف والأذن بمستشفى الجامعة، من إجراء جراحة لزراعة قوقعة بالأذن لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات.

وقال بيان صادر عن الجامعة، إن فريقا طبيا متخصص بقسم الأنف والأذن بمستشفى الجامعة، نجح في إجراء الجراحة للطفلة "جودي أشرف"، من مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط.

وأوضح بيان الجامعة، أن قسم الأنف والأذن، نجح في إجراء أعلى معدل لزراعة القوقعة بالأذن بالمستشفيات الجامعية خلال 10 السنوات الأخيرة بنسبة نجاح 90%، وجرى إجراء العملية لـ 70% أطفال و30% بالغين.

وقال الدكتور محمد عبدالبديع، رئيس قسم الأنف والأذن بمستشفى جامعة المنصورة، أن إجراء العملية للطفلة جاء بعد ما تبين إصابتها بضعف في العصب السمعي بعد ولادتها وجرى تركيب سماعة بالأذن لها وفقدت حاسة السمع نهائيا بعد عمر عامين ونصف.

وأضاف عبدالبديع، أن الطفلة خرجت من العمليات واستقرت حالتها الطبية بعد إجراء العملية وجرى تركيب الجزء الداخلي للعملية وسيتم تركيب الجزء الخارجي بعد 3 أسابيع وتأهيل الطفلة من خلال التخاطب وستستعيد القدرة على الكلام بعد 6 شهور تقريبا، حتى تستطيع التكلم والتعايش بطريقة طبيعية.

وأشار إلى أنه يتم إجراء عملية زراعة القوقعة للمرضى الذين يعانون من ضعف شديد في العصب السمعي ويمكن إجراء العملية للأطفال المرضىى من عمر سنة ونصف، كما يمكن إجرائها للأشخاص البالغين.

يضم فريق الجراحة وأجراء العمليات بالقسم كلا من الدكتور محمد رشاد، الدكتور يوسف كامل، الدكتور محمد عبدالبديع، الدكتور أحمد نبيه، وفريق التأهيل السمعي الدكتور هشام زغلول، الدكتور السعيد ثابت، الدكتور محمد مصطفى، الدكتورة نرمين فوزي، وفريق التأهيل التخاطبي الدكتور أيمن عامر، الدكتور همت الباز، الدكتورة أميمة عفصة، الدكتورة نهال مرزوق.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية