أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤثر شاي الفواكه على صحة أسنانك؟

04:46 م الجمعة 23 فبراير 2018
هل يؤثر شاي الفواكه على صحة أسنانك؟

اسنان

كتبت- ياسمين الصاوي

حذر خبراء من شرب شاي الفواكه وتناول المقرمشات بنكهة الخل، حيث تعمل على زيادة معدلات تآكل الأسنان بين الكبار والصغار.

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بالكلية الملكية بلندن، أن الأطعمة والمشروبات، التي تحتوي على حمضيات، خاصة تلك التي يتم تناولها بين الوجبات، تؤدي إلى الإضرار بصحة الأسنان بشكل واضح.

واعتمدت الدراسة، التي نشرتها مجلة British Dental، على أبحاث أجرتها مستشفى GUY من قبل، حول النظام الغذائي الذي يتبعه 300 شخص ممن ظهر عليهم علامات تآكل الأسنان مقارنة بالنظام الغذائي الذي يتبعه 300 شخص أخر ممن يتمتعون بأسنان سليمة.

وبينت الدراسة، أن تناول المشروبات التي تعتمد على الأحماض، مثل المشروبات الغازية والمياه التي تحتوي على شرائح الليمون وشاي الفواكه الساخن لمدة مرتين يومياً، يعزز فرص الإصابة بتآكل الأسنان بمعدل 11 مرة.

ولم يقتصر الأمر على المشروبات المزودة بشرائح أو نكهات الفواكه، لكن يمتد ليصل إلى الحلوى وأقراص الاستحلاب التي تحتوي على نكهة الفواكه أو المنتجات التي تحتوي على الخل، مثل المقرمشات ورقائق البطاطس، فضلاً عن تذوق البيرة، ووضعها في الفم فترة طويلة، بينما يتوقف الأمر على الكمية التي يتم بها تناول هذه المنتجات.

و قالت ساويرس أوتول، المحاضر السريري للعلاجات السنية في كلية كينغز بلندن والمؤلف الرئيسي للدراسة: "من المعروف أن، الأطعمة الحمضية تسبب تآكل الأسنان، لكن في هذه الدراسة نوضح الطريقة التي يتم بها استهلاك هذه الأطعمة"، مضيفة "يعد تقليل كمية الحمضيات المتناولة بمثابة المفتاح لتأخير عملية تآكل الأسنان".

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية