أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وسيلة جديدة لتنقية المياه وحفظها عدة أشهر

01:33 م الثلاثاء 06 مارس 2018
وسيلة جديدة لتنقية المياه وحفظها عدة أشهر

water

كتبت- رغدة مرزوق

طور فريق من العلماء في بجامعة «ليتوانيا» للتكنولوجيا، وسيلة جديدة عالية الكفاءة لتنقية المياه، قادرة على قتل الكائنات الدقيقة ومنع التلوث والحفاظ على نظافة المياه لعدة أشهر.

تعد وسائل تنقية المياه سهله في الوقت الحالي، ولكن ما لا نتحكم في تحقيقه حتى الآن هو وسيلة للتأكد أن المياه التي ننظفها اليوم يُسمح بشربها في اليوم التالي أو الأسبوع المقبل، وذلك لأن البكتيريا الجديدة يمكن أن تلتحق بها من جديد ويطلق العلماء على ذلك «التلوث الثانوي».

وسعى الباحثون وراء معالجة ذلك وبالفعل تعتقد الاختبارات أن الوسيلة تعد فعالة في قتل الميكروبات لأكثر من 3 أشهر، واكتشف الباحثون أن الميكروبات لم تنمو في المياه بعد تطبيق تقنية التنقية الجديدة، ووجدوا أن المياه ليس لها أي مذاق أو رائحة مختلفة عن مياه الشرب العادية من الصنبور.

تستخدم الوسيلة الجديدة تركيز قليل للغاية من المكونات النشطة، تُستخدم الفضة في تنقية المياه منذ كثير من الوقت ومع ذلك هناك بعض المخاوف حول تأثيرها السام المحتمل عند استهلاكها بتركيزات عالية، ووفقًا لاستعراض نشرته منظمة الصحة العالمية، تُعرف الفضة على وجه الخصوص بخطورتها على الكبد.

ووفقًا لما نشره موقع «Futurism» فإن التقنية الجديدة تحت التنفيذ وعلى الرغم أن العلاج لازال في مراحله الأولى، فيعتقد الباحثون أن الوسيلة لديها احتمالية في أن تصبح فعالة من حيث التكلفة وأن يمكن توسيع نطاقها قريبًا واستخدامها في صناعة المياه المعبأة في زجاجات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية