أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بمشاركة 3000 عالم وطبيب.. مؤتمر "صدر الأطفال" يواصل فعالياته

03:57 م الخميس 10 مايو 2018
بمشاركة 3000 عالم وطبيب.. مؤتمر "صدر الأطفال" يواصل فعالياته

المؤتمر

كتب - مصطفى عريشة:

يواصل المؤتمر الخامس للجمعية المصرية لأمراض الصدر في الأطفال فاعلياته لليوم الثالث على التوالي والمنعقد بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 8 - 11 مايو، بمشاركة أكثر من 3 آلاف طبيب أطفال من مختلف دول العالم.

قال الدكتور نادر فصيح، أستاذ طب الأطفال بكلية طب جامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر حقق طفرة هذا العام، وظهر ذلك في حصوله على رعاية أكبر مؤسستين لأمراض الصدر في العالم وهما الجمعية الاوروبية لأمراض الجهاز التنفسي والجمعية الأمريكية لأمراض صدر الأطفال، كما حصل على دعم ومشاركة تحالفات دولية مثل التحالف الدولي لأمراض الشعب الهوائية، والجمعية الإيطالية واليونانية لأمراض صدر الأطفال.
وأضاف فصيح، للكونسلتو، أن المؤتمر هذا العام حصل على 21 ساعة عمل، وهي نفس عدد ساعات الاعتماد التي حصل عليها أكبر المؤتمرات في العالم في مجال صدر الأطفال من الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي، مما يمنح المؤتمر ثقة وثقل كبير.
وأوضح «فصيح»، أن المؤتمر حقق نقلة نوعية في التقنيات الفنية من خلال ورش عمل ذات تميز وتخصص في مجال المناظير وتطبيق ذلك على الحيوانات بمشاركة عدد من الأطباء الأجانب والمصريين.
وأكد «فصيح»، أن عدد المشاركين الاجانب المتحدثين في المؤتمر 37 عالم قدموا محاضرات وورش عمل وجلسات مختلفة لتبادل الخبرات والنهوض بالمستوى العلمي للأطباء وتدريبهم وتطوير طرق تشخيصهم للمرضى.
ولفت إلى أن هناك ورشة عمل للأطفال ارتكزت علي الأطفال اللذين يتعرضون لمشكلة «الشرقة» أثناء الطعام عن طريق تشخيصها باستخدام المناظير، كما شمل المؤتمر ورش عمل عن التنفس الصناعي عند الأطفال حديثي الولادة، وورش عمل عن إجراء موجات فوق صوتية للأطفال، وورش عن طريقة استخدام التنفس غير التقليدي للجهاز التنفسي، وورش عن التخلص من الكحة المزمنة عند الأطفال عن طريق جلسات علاج طبيعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية