أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: فيروس شلل الأطفال قد يساعد في محاربة أورام المخ

02:57 م الأربعاء 27 يونيو 2018
دراسة: فيروس شلل الأطفال قد يساعد في محاربة أورام المخ

2

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة ديوك في دورهام، أن فيروس شلل الأطفال قد يكون صديق غير متوقع للأشخاص الذين يعانون من أحد سرطانات المخ المميتة.

ووجد الباحثون أن استخدام النموذج غير الضار لفيروس شلل الأطفال يعزز جيدًا فرص بقاء المرضى بالورم الدبقي لوقت أطول، حيث عاش 21% من المرضى الذين خضعوا للعلاج الجديد لمدة 3 أعوام، مقارنة بحوالي 4% ممن تلقوا العلاج التقليدي.

وقال مايكل شولدر، خبير سرطان الدماغ: «إن نتائج هذه التجربة تم انتظارها بفارغ الصبر بعد الإعلان عن المعلومات الأولية بشأنها في مجلة Minutes60منذ أعوام».

وذكر القائمون على الدراسة، أن استخدام النموذج غير الضار لفيروس شلل الأطفال يعمل على استهداف وتدمير خلايا الورم الدبقي مع استجابة المناعة بشكل قوي.

وشملت الدراسة 61 مريضًا ممن خضعوا للعلاج بفيروس شلل الأطفال بمعهد ديوك للسرطان، ومقارنة النتائج مع سجلات المرضى السابقين الذين تلقوا العلاج التقليدي، وتبين أن معدلات البقاء لمدة عامين وصلت إلى 21% لدى المجموعة الأولى بينما بلغت 14% لدى من تناولوا العلاج التقليدي، كما وصلت معدلات البقاء لمدة 3 سنوات لدى المجموعة الأولى 21%، في حين بلغت 4% للمجموعة الثانية.

ويخطط الباحثون حاليًا لإجراء التجارب السريرية لعلاج سرطان الثدي وسرطان الجلد الميلانيني.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية