أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أدوية جديدة تكبح الرغبة في النيكوتين

02:08 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018
أدوية جديدة تكبح الرغبة في النيكوتين

2-2 (16)

كتبت – أميرة عبد الرازق

كشف باحثون من جامعة ولاية واشنطن الأمريكية عن 12 دواء جديد له القدرة على الحد من رغبة المدخنين في النيكوتين،وتعمل هذه الأدوية على إبطاء تكسير النيكوتين داخل الجسم، ويأمل العلماء في أن تعمل هذه الأدوية على تقليل استهلاك المدخنين للتبغ، إذا لم يتم الإقلاع عنه تماما.

وتستهدف هذه الأدوية إنزيم كبدي يدعى «CYP2A6» والذي يعالج النيكوتين داخل الجسم، بحسب موقع «Medical X press».

وكان علماء كنديون قد اكتشفوا في منتصف التسعينيات أن الأشخاص الذين لديهم كمية أقل من هذا الإنزيم، يميلون للتدخين أقل من غيرهم، وهم أيضا الأقل عرضة لإدمان التدخين.

ويطلق النيكوتين على مركبات النيكوتين والسيروتونين في الجسم وهي ناقلات عصبية تعمل على شعور الإنسان بالرضا، ولكن بعد معالجتها داخل الجسم، فإن المدخن يبدأ في الشعور بأعراض الانسحاب مثل التنميل في اليدين والقدمين والتعرق والشعور بالقلق والانزعاج.

وهذا هو الشعور الذي يستهدفه الباحثون، فهناك أشخاصا يريدون الإقلاع عن التدخين ولكنهم لا يستطيعون بسبب صعوبة أعراض الانسحاب.

تقللهذه الأدوية من رغبة المدخن في النيكوتين فهي مصممة من عشرات الجزيئات التي ترتبط بإنزيم «CYP2A6» وتحبط قدرته على معالجة النيكوتين.

جدير بالذكر أن الباحثون ينتظرون موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتأكد من سلامة هذه الأدوية، لبدء تجربتها على البشر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية