أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار جديد يتنبأ بالإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية

02:07 م الجمعة 07 سبتمبر 2018
اختبار جديد يتنبأ بالإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية

4-4 (31)

كتبت– أميرة عبد الرازق

يعمل العلماء من معهد بيكر للقلب والسكري بأستراليا على تطوير اختبار جديد يمكنه أن يحدد بسرعة وبسهولة إذا كان الشخص معرض للإصابة بأزمة قلبية ثانية أم لا.

وقد حدد رئيس قسم علم الأيض في معهد بيكر، البروفيسور بيتر ميكل، وفريقه، المؤشرات الحيوية للدهون في البلازما والتي يمكنها التنبؤ بالإصابة بالأزمة القلبية والسكتات الدماغية، بحسب موقع Medical X Press.

ويضيف "ميكل" أن هذا الاختبار سيصبح تحت التجربة على مدار السنتين أو الثلاث سنوات القادمة في أستراليا.

وقد تم تطوير هذا الاختبار بعد دراسة أجريت على 10000 عينة للبحث عن المؤشرات الحيوية التي تحدد إذا ما كان هذا الشخص يقع في مخاطر الإصابة بأزمة قلبية ثانية أم لأ؟

ويتابع "بيكر" حديثه: "نأمل أن نستطيع تحديد هؤلاء الأشخاص الذين يقعوا في مخاطر الإصابة بأزمة قلبية ثانية، حتى يمكن متابعتهم وعلاجه؛ فبينما يوجد الكثير من الدهون في الدم، فنحن نأمل بأن نستطيع أن نحدد أيها يتنبأ أكثر بالإصابة بالمرض".

الاختبار الجديد سيكون بسيطًا مشابهًا في العملية والتكلفة لاختبار تحديد نسبة الكولسترول في الدم، ويمكن إجراءه داخل المستشفيات أو في المعامل المتخصصة التي تحتوي على المعدات اللازمة.

وتوضح الدراسة أنه بمجرد أن ينجح هذا الاختبار في الكشف عن احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، فسوف يعمل العلماء على تطويره ليتنبأ بالإصابة المحتملة بمرض السكري أو ألزهايمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية