أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"صورة في رحلة" تكشف إصابة سيدة بسرطان الثدي

12:06 م الأحد 27 أكتوبر 2019
"صورة في رحلة" تكشف إصابة سيدة بسرطان الثدي

كاميرا حرارية تكتشف إصابة سيدة بورم في الثدي

في رحلة ترفيهية إلى اسكتلندا، اكتشفت السائحة بال غيل إصابتها بسرطان الثدي بأعجوبة شديدة، بعدما التقط أحد المصورين صورة لها بواسطة كاميرا حرارية لتكون ذكري لها في رحلتها.

واكتشفت غيل، البالغة من العمر 41 عاماً، وجود بعض البقع حول صدرها عبر صورة التقطت لها من كاميرا حرارية خلال رحلتها إلى أحد المواقع الترفيهية في إدنبرة، لذا ذهبت إلى الطبيب لإجراء بعض الفحوصات، وشُخصت بإصابتها بمراحل مبكرة من سرطان الثدي وفقًا لـ cnn.

والكاميرا الحرارية هي جهاز بقوم بالتصوير باستخدام الأشعة تحت الحمراء بدلًا من الضوء المرئي، وتسمح لمستخدمها برؤية أشياء لا تستطيع ​الكاميرا​ العادية التقاطها.

وقال الخبراء أن غيل كانت محظوظة، لأن الصور الحرارية ليست فعالة في اكتشاف المرض، إذ كتبت السيدة رسالة للموقع الترفيهي "الكاميرا الغامضة وعالم الأوهام"، بعد تشخيصها، وقالت للعاملين هناك إنها بحثت عبر الإنترنت عن معنى العلامة التي رأتها بالصورة، ورأت لاحقاً بعض التقارير عن سرطان الثدي والكاميرات الحرارية.

وقالت غيل في رسالة سابقة لها إنها خضعت لعمليتين وستخضع للثالثة، حتى لا ينتشر المرض الخبيث في جسمها، ورغم أن غيل كانت محظوظة، إلا أن الخبراء يقولون إنهم لا ينصحون باستخدام أجهزة كهذه لاكتشاف الأمراض، إذ قالت الطبيبة، تراسي غيليس، في مركز "NHS Lothian"، الصحي، إن فريقها يستخدم التصوير الشعاعي للكشف عن سرطان الثدي.

وتحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أيضًا من استخدام الكاميرات الحرارية كأداة تشخيصية قائمة بذاتها، كما قالت في التوجيه "التصوير الحراري ليس بديلاً عن تصوير الثدي بالأشعة السينية العادية، ولا يجب استخدامه بدلاً من تصوير الثدي بالأشعة السينية للكشف عن سرطان الثدي أو تشخيصه".

اقرأ أيضًا: اكتشاف خلية مناعية جديدة يمكنها توقف عودة سرطان الثدي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية