أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تنفي وجود حالات مصابة بالالتهاب السحائي بالمدارس

08:22 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019
"الصحة" تنفي وجود حالات مصابة بالالتهاب السحائي بالمدارس

الالتهاب السحائي

كتبت – أحمد كُريِّم:

أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عدم وجود أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي الوبائى بين تلاميذ المدارس بجميع محافظات الجمهورية، نافيةً ما يتم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار فيروسات مميتة في الهواء تهدد حياة المواطنين.

وأهابت الصحة بالسادة المواطنين وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، والتي تهدف إلى إثارة البلبلة، كما ناشدت وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من معلومات قبل نشرها، حيث تم تخصيص الخط الساخن 105، لاستقبال استفسارات المواطنين والإجابة عنها.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن مصر تطبق نظام ترصد للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية، مؤكدًا أنه من أنجح برامج الترصد على مستوى العالم بشهادة المنظمات والجهات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: "الصحة" تنفي وجود إصابات بالالتهاب السحائي في مصر

ومن جانبه، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن النظام الذي تتبعه وزارة الصحة في رصد الأمراض المعدية يقوم بتغطية كافة المناطق الجغرافية ومحافظات الجمهورية، وقادر على الكشف المبكر عن المصابين بها والتعامل معهم واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة حيال هذا الأمر.

وأضاف عيد أن هناك فرق ترصد الأمراض المعدية الوبائية في كافة المستشفيات ومديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن وجود غرفة الطوارئ الوقائية المركزية، والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة الأحداث الصحية بكافة المحافظات.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي، حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه جاري تطعيم 7 مليون تلميذ خلال العام الدراسي الحالي، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض، لمنع انتشار أي أمراض وبائية فور عودتهم إلى أرض الوطن مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية