الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

دراسة تؤكد: البقوليات تحد من الإصابة بأمراض القلب التاجية

01:04 م السبت 23 نوفمبر 2019

أظهرت دراسة حديثة، أن اتباع نظام غذائي غني بالفاصوليا، والعدس، والبازلاء، وغيرها من البقوليات، من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم.

مساحة إعلانية

عكف الباحثون في الدراسة -التي نشرت في مجلة "التغذية المتقدمة"- على تقييم الآثار المترتبة على استهلاك البقوليات، ومدى ترابطها بالحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مساحة إعلانية

وتبين للباحثي الدراسة أن أولئك الذين تناولوا معظم البقوليات قلت لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 10%، مقارنةً بالأشخاص الذين لا يفضلون البقوليات، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: البقوليات تساعد على فقدان الوزن

وتعليقًا على الدراسة، قالت هانا كاهيلوفا، أستاذة في كلية الطب جامعة "نيويورك، إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، مضيفًة أن الفاصوليا والبقوليات الأخرى تفيد صحة القلب والأوعية الدموية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والبروتين النباتي، والمغذيات الدقيقة الأخرى.

وأضافت هانا أن البقوليات تتميز باحتوائها على القليل من الدهون، كما أنها خالية من الكوليسترول، ولا تسبب ارتفاع في نسبة السكر بالدم، متابعةً: "ببساطة، إضافة المزيد من الحبوب إلى أطباقنا، يمكن أن يكون أداة قوية في مكافحة أمراض القلب وخفض ضغط الدم".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو