أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بضوابط.. البقوليات تساعد على فقدان الوزن

02:14 م الأحد 06 مايو 2018
بضوابط.. البقوليات تساعد على فقدان الوزن

كتبت-ضي جمال

«البقوليات» من أكثر الأطعمة التي تمنح من يتناولها شعورا بالشبع لفترة أطول، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم، ويعتمد عليها كثيرون ممن يتبعون أنظمة غذائية لفقدان الوزن، إلا أن تناولها يجب أن يكون بضوابط.

تقول الدكتورة شيرين إمبابي، أخصائي التغذية العلاجية وعضو فريق «Bloom - The Diet Experts» بمراكز «In Shape»، إن للبقوليات فوائد كثيرة إلا أنه لا يمكن الاعتماد على نظام غذائي صحي قائم فقط على البقوليات وننتظر أن يستخدم الجسم ما يحصل عليه من البقوليات لتخزين الطاقة وحرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.

وتضيف أخصائي التغذية العلاجية، أن البقوليات تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي يقوم الجسم بتكسريها ببطىء، وبالتالي ترتفع نسبة السكر في الدم ببطىء ما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.

وتشير الدكتورة شيرين إلى أن البقوليات مفيدة أكثر لمرضى السكر؛ حيث أن تناول البقوليات في الليل يحافظ على مستوى السكر في الدم طوال الليل، لذا حين يلتزم مريض سكر بنظام غذائي صحي ننصحه دائما بتناول بقوليات في الوجبات الثلاثة خاصة ليلًا.

وتؤكد أخصائي التغذية العلاجية أنه لا يوجد كميات محددة لتناول البقوليات، وهذا يتحدد وفقا لكل شخص، فهناك مريض السكر الذي ننصحه بتناول البقوليات، وهناك الأشخاص الذين يعانون من آلام المعدة وخاصة القولون فننصحهم بتناول كميات قليلة منها وهكذا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية