أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علماء يكتشفون سبب مجهول للإصابة بالسرطان

11:19 ص الإثنين 09 ديسمبر 2019
علماء يكتشفون سبب مجهول للإصابة بالسرطان

السرطان

وكالات

اكتشف فريق علمي دولي أن الجينات المسرطنة والجينات القامعة للأورام ليست السبب الوحيد في تطور خطر أمراض السرطان، بل إن التغيرات في الحمض النووي تؤثر أيضًا في تعبير هذه الجينات أي تنشيط الجينات داخل الأنسجة.

وتفيد مجلة "British Journal of Cancer"، التي نشرت نتائج هذه الدراسة، بأن الخبراء يعتقدون أن دراستهم تلقي الضوء على أسباب تطور السرطان، وفهم كيفية تأثير تسلسل بروتين الحمض النووي غير المشفر، والذي يسمى في أحيان كثيرة "الحمض النووي غير الهام"، والذي يؤثر في حدوث السرطان، حيث يمكن أن يساعد المسح الجيني على تحديد مخاطر تطور السرطان، وفقًا لما جاء بموقع "نوفوستي" ونشره موقع "روسيا اليوم".

وقد درس الباحثون أكثر من 6 ملايين تباين جيني في 13 نسيج مختلف من أنسجة جسم الإنسان، في محاولة منهم لاكتشاف وجود علاقة متبادلة بين وجود اختلاف معين في تسلسل الحمض النووي وسلوك معين للجينات.

اقرأ أيضًا: لماذا يؤدي السرطان إلى الوفاة؟.. إليك السبب الطبي

وكشفت نتائج هذه الدراسة، أن بعض تسلسل بروتين الحمض النووي مرتبط بالجينات المسرطنة والجينات القامعة لتطور الأورام، وبالإضافة هذا اتضح لهم أن التغيرات تحدث في أجزاء الحمض النووي المسؤولة عن تنظيم منظومة المناعة والعمليات الخاصة داخل خلايا كل نسيج.

ويخطط الباحثون الاستمرار في دراسة الحمض النووي من أجل تطوير نظام الذكاء الاصطناعي لتحسين التنبؤ بمخاطر تطور السرطان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية