أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجمعية المصرية لأمراض النساء تطلق مؤتمرها العشرين لصحة المرأة

08:40 م السبت 09 فبراير 2019

كتب - مصطفى عريشة:

افتتحت الجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد مؤتمرها العشرين، بحضور ممثلين عن المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمجلس القومي للسكان، وأكثر من ١٥ متحدثًا من كافة أنحاء العالم.

بدأ المؤتمر بندوة تحت عنوان "صحة المرأة في القرن الـ 21 الفرص والتحديات"، تناول المتحدثون خلالها سبل تطوير برامج النهوض بصحة المرأة ودور المجتمع في تطوير الخدمات الصحية.

قال الدكتور محمد ممتاز، نائب رئيس الجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد، ورئيس المؤتمر، إن الحق في الرعاية الصحية يجب أن يكون مكفولا للمرأة منذ الطفولة وخلال المراحل العمرية المختلفة، لافتًا إلى أنه يجب تشجيع السيدات على الحصول على مزيد من التعليم والوعي للاهتمام بصحتهن.

وأضاف الدكتور شريف راشد، مدير شركة ماجيك فارما، إن المجتمع المدني يجب أن يعمل من أجل الحصول على صحة أفضل للمرأة، وأن يعمل المجلس القومي للأمومة والطفولة، والمركز القومي للمرأة، وغيرها من منظمات وهيئات المجتمع للحفاظ على صحة الأمهات.

وأوضح الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للإسكان، أستاذ مساعد النساء والتوليد، إن خطة مصر تتضمن التوعية في وسائل الإعلام لتقليل الزيادة السكانية، وأن الرؤية في ٢٠٣٠ تستهدف تخفيض نسبة الزيادة السكانية من ٣.٥٪ إلى ٣.١٪ وذلك في عام ٢٠٢٠.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية