أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الاستخدام الخاطئ لأعواد الأذن كادت أن تنهي حياته.. ما السبب؟

12:43 م الأربعاء 20 مارس 2019

تسببت أعواد الأذن القطنية في نقل رجل إنجليزي من منطقة كوفنتري إلى المستشفى، بعد إصابته بعدوى في الجمجمة وتعرض للانهيار.

تعرض الرجل للانهيار بعد معاناته من نوبات تشنج وصداع وألم في الأذن وتقيؤ، وبدأ ينسى الأسماء رغم عدم معاناته من أي أمراض عصبية، وكان قد خضع للعلاج من التهاب حاد في الأذن، حتى اكتشف الأطباء أن المشكلة تفاقمت ووصلت إلى الجمجمة.

وبمجرد اكتشاف السبب، بدأت عملية علاجه بمشاركة أطباء من مستشفى كوفنتري الجامعي وهيئة الصحة البريطانية.

"لهذا المريض تاريخ في العلاج من ألم بالأذن اليسرى وتراجع حاسة السمع على مدى الخمس سنوات الماضية"، هذا ما أكده ألكساندر تشارلتون، اخصائي الأنف والأذن والحنجرة، في الدورية العلمية المتخصصة "بي أم جاي".

اقرأ أيضا: فوائد شمع الأذن ومخاطر إزالته بالطرق التقليدية

وبعد الخضوع للعلاج بمضادات حيوية، قرر الأطباء فحص أذنيه، حيث وجدوا أن قنوات الأذن لديه تعاني من التهاب حاد مع بعض الاتساخات العالقة بسبب أعواد القطن، لكن الغريب أن المريض لم يصب بأي حمى.

وأوضح الأطباء، أن أعواد القطن ربما تعلق في الأذن، ما يسبب التهابات وأمراض أخرى، في حين لم يعرف الرجل متى التصقت تلك القطعة في أذنه، فكان يعاني من تراجع قوة سمعه منذ 5 سنوات، وتسمى هذه الحالة غير الشائعة "عدوى القناة السمعية الخارجية".

وووجد الأطباء أن الالتهاب أصاب خلايا الجمجمة، ولم يصل إلى خلايا الدماغ، وبعد مرور 6 أيام من العلاج، لاحظوا تحسن حالته وتراجع الالتهاب في خلايا الجمجمة، حتى شفي بعد 10 أسابيع.

المصدر: ميل أونلاين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية