أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أحدث ما توصل إليه الطب| حبوب منع الحمل للرجال و"ملهاش آثار جانبية"

11:15 ص الثلاثاء 26 مارس 2019
أحدث ما توصل إليه الطب| حبوب منع الحمل للرجال و"ملهاش آثار جانبية"

حبوب منع الحمل للرجال

نيويورك - (أ ش أ)

كشف باحثون أمريكيون أنه تم تطوير حبوب منع حمل ذكورية تجريبية، وأن تلك الحبوب تبدو آمنة مع تقليل مستويات الهرمونات التي تؤدى إلى إنتاج الحيوانات المنوية.

وأكد الدكتور تومر سينج أستاذ أمراض الغدد الصماء والتناسلية والعقم في مستشفى لينوكس بمدينة نيويورك "أن الدراسة تبشر بحبوب حمل ذكورية واعدة فى المستقبل"، مشددا على أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات، بما فى ذلك التجارب العشوائية المرتقبة، من أجل تأكيد هذه النتائج الأولية.

موضوع يهمك: أطباء يجيبون عن السؤال الجدلي.. هل تصيب حبوب منع الحمل النساء بالبدانة؟

شمل البحث الجديد الذي أجري في هذا الصدد نحو 40 رجلا يتمتعون بالصحة والذين تلقوا دواء وهميا أو حبوب منع حمل تجريبية، والتى تسمى الآن ( 11-beta-MNTDC)، وأوضح الباحثون أن حبوب منع الحمل هى شكل معدل من هرمون "التستوستيرون"، الذى يقدم الإجراءات المشتركة لكل من هرمون الذكورة وهرمون البروجسترون الأنثوى.. وقد تناول بعض المشاركين من الرجال دواء وهميا أو عقار مرة واحدة لمدة 28 يوما .

ولوحظ أنه بين الرجال الذين تناولوا حبوب منع الحمل، انخفضت مستويات هرمون التستوستيرون المنتشر عند مستوى منخفض فى نقص هرمون الذكورة..ومع ذلك، فإن هؤلاء الرجال لم يتعرضوا لأى آثار جانبية، مثل الخسارة الكبيرة فى الرغبة الجنسية، كما يمكن أن يحدث فى حالة نموذجية لنقص الإندروجين، وشدد الباحثون على أن الآثار الجانبية كانت قليلة وخفيفة، وشملت التعب وحب الشباب، أو الصداع.

أحدث الموضوعات المتعلقة بوسائل منع الحمل

عن طريق الأذن.. وسيلة جديدة لمنع الحمل

آثار جانبية لحبوب منع الحمل.. أعراض تنذركِ بالخطر

هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحتك النفسية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية