أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علماء يعيدون الحياة لأدمغة ميتة.. كيف يستفيد البشر من ذلك؟

06:56 م الخميس 18 أبريل 2019
علماء يعيدون الحياة لأدمغة ميتة.. كيف يستفيد البشر من ذلك؟

أبحاث المختبر

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثار الباحثون بجامعة "ييل" جدلاً واسعًا بعدما أعادوا أدمغة الخنازير الميتة للحياة مرة أخرى، الأمر الذي يفتح المجال للقضايا الأخلاقية والفلسفية حول إعادة الحياة للموتى.

وعمل الباحثون على ضخ خليط من المواد الكيميائية في أدمغة 32 خنزيرًا مذبوحًا لما يقرب من 4 ساعات وتم قطع رؤوسهم، وفقًا لصحيفة "التليجراف".

ورغم أن حيوانات "الزومبي" لم تستعيد الوعي أبدًا، فإن العديد من الوظائف الخلوية الأساسية، مثل الدورة الدموية والتمثيل الغذائي عادت 10 ساعات للوراء، الأمر الذي ينهي الافتراضات بأن موت الدماغ لا رجعة فيه.

اقرأ أيضًا: وداعا للشيخوخة.. علماء يخترعون دواءً يطيل العمر 30 عامًا

وركز نيناد سيستان، أحد الباحثين الرئيسين بالدراسة، على أنهم لم يعيدوا الخنازير الميتة إلى الحياة، لكنهم فقط نشطوا ما تبقى من دماغهم بطريقة لم تكن ممكنة من قبل.

وذكرت كارا راموس، مدير البرنامج العصبي بالمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية: "كنا متحمسين لذلك، حيث ساعدنا على فهم كيفية علاج الأشخاص الذين يعانون من النوبات القلبية وفقدان التدفق الطبيعي للدم إلى المخ".

ويأمل الباحثون في فتح مسارات جديدة لعلاج اضطرابات المخ والحالات الأخرى مثل السكتة الدماغية، والتي تنشأ عند توقف إمداد الدم لأجزاء المخ مسببة مشكلات مرتبطة بالإدراك والحركة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية