أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب مواد شديدة الخطورة.. الهند تحذر من شامبو جونسون

03:22 م الأربعاء 03 أبريل 2019
بسبب مواد شديدة الخطورة.. الهند تحذر من شامبو جونسون

منتجات جونسون

كشفت السلطات الرقابية بولاية راجستان، شمال غرب الهند، عن فشل عينات شامبو الأطفال "جونسون آند جونسون بيبي" في اجتياز اختبارات الجودة بعد أن تبين في نتائج التحقيق أنها تحتوي على مكونات ضارة، ومواد مسرطنة.

وقالت السلطات في الولاية إنه تم العثور في نتائج الاختبار على مادة الفورمالديهايد المسرطِنة وهي عبارة عن غاز عديم الرائحة يستخدم في صناعة مواد البناء والعديد من المنتجات المنزلية إضافة إلى مادة الأسبستوس التي هي أيضا من المواد المسرطنة المعروفة، وفقًا لـ"يورونيوز".

كما لفت المحققون إلى أن الشركة الأمريكية المصنعة للمنتج كانت أيضا تعلم جيدا أن مسحوق التلك للأطفال كان يحتوي على هذه المادة، لكنها فشلت في إبلاغ الزبائن لأكثر من عقود.

وأصدرت ولاية راجستان تحذيرًا عامًا للمواطنين وطالبتهم بعدم استخدام هذا المنتج لاحتوائه على مواد كيميائية خطرة، وكان التقرير الصادر عن المنظمة بتاريخ 5 مارس أتت نتائجه بعد بضعة أشهر فقط من بدء السلطات الهندية تحقيقًا في معرفة ما إذا كان المسحوق يحتوي على الأسبستوس.

هذا وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها استأنفت تصنيع المنتج بعد أن اكتشفت الاختبارات الحكومية في الهند عدم وجود مادة الأسبستوس في المنتج.

وأعلن مسئولان حكوميان وموزع محلي لمنتجات شركة جونسون آند جونسون بيبي، في وقت سابق، أن سريلانكا أوقفت استيراد بودرة الأطفال التي تنتجها الشركة حتى تثبت خلوها من مادة الأسبستوس المسببة للسرطان، مشيرا إلى أنه الممكن بيع مخزون المنتج الموجود في سريلانكا إلا أنه لن يكون هناك أي واردات جديدة من بودرة التلك.

اقرأ أيضًا:قواعد أساسية لاختيار "الشامبو" المناسب لشعرك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية