أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عالم نوبل: لا يمكن مكافحة السرطان في المستقبل القريب

10:00 ص الجمعة 05 أبريل 2019
 عالم نوبل: لا يمكن مكافحة السرطان في المستقبل القريب

خلايا سرطانية

صرح عالم الكيمياء المشهور، أرييه فارشيل، بأنه من الصعب القضاء على مرض السرطان في العالم بالمستقبل القريب، موضحًا أن العلماء كل ما يمكنهم فعله هو السيطرة على هذا المرض من خلال العلاجات والأدوية والعقاقير المضادة له.

أشار فارشيل، إلى أن الصعوبات التي تواجه الأطباء المختصين في هذا المرض مستعصية، قائلًا: "أعتقد أن هذا اليوم لن يأتي أبدا، بالطبع ستكون هناك نجاحات كبيرة وطرق جديدة للعلاج وأدوية ومستحضرات جديدة، ولكن في معظم الحالات، ستكون هناك مقاومة ومشكلات أخرى، أنا لست متأكدا من أنه سيتم القضاء على السرطان بالكامل"، وفقًا لموقع "ميديك فوروم".

أضاف العالم: "عندما يحدث نجاح ما في علاج السرطان، يقدم وكأنه طريق واعد جدا. ولكن بعد ذلك، تبدأ دراسات واختبارات ومعها تظهر المشكلات. إن تحطيم آلية بقاء السرطان ومقاومته، غير ممكن في الوقت الحاضر أو في السنة المقبلة أيضا".

اقرأ أيضًا: أسباب الإصابة بالسرطان وأعراض المرض وطرق علاجه

وقال في نهاية حديثه: "بالطبع هناك نجاحات كبيرة في مكافحة السرطان، وأنا واثق من أن السيطرة على المرض ستكون ممكنة في المستقبل، وذلك بفضل التطور الحاصل في تقنيات عالية الذكاء، حيث تسمح برامج الكمبيوتر حاليا بالتنبؤ بكيفية سلوك البروتينات المؤثرة في نمو السرطان في ظروف مختلفة، مع العلم أنه لم تكن لدى الأطباء فرص مماثلة قبل فترة قصيرة".

وحاز العالم أرييه فارشيل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 2013، لمجهوداته الثمينة واكتشافاته لعقاقير وأدوية جديدة لمكافحة أمراض السرطان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية