أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفاجأة مذهلة.. علماء يعثرون على الكوكايين في الجمبري

03:45 م الأربعاء 01 مايو 2019
  مفاجأة مذهلة.. علماء يعثرون على الكوكايين في الجمبري

جمبري

كتبت- ياسمين الصاوي

عثر عدد من الباحثين على مادة الكوكايين المخدرة في الجمبري الموجود في مجموعة من الأنهار بمقاطعة سوفولك شرق إنجلترا، وذلك أثناء إجرائهم اختبارات للمواد الكيميائية بهذه الأنهار.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قام باحثون من جامعة كينغز كوليدج بلندن، بالتعاون مع جامعة سوفولك، باختبار 15 موقعاً مختلفاً في 5 أنهار بمقاطعة سوفولك.

وقال الباحثون في تقريرهم إنه تم العثور على الكوكايين في جميع العينات التي تم اختبارها، كما تم العثور أيضا على آثار أنواع أخرى من المواد المخدرة، مثل الكيتامين، كما عثروا على كميات من المبيدات والأدوية المحظورة.

وأشار الباحثون إلى أن هذه الاكتشافات كانت «مفاجأة كبيرة» بالنسبة لهم.

وقال الدكتور ليون بارون، من جامعة كينغز كوليدج: «إن وجود مثل هذه المواد المخدرة والمبيدات كان مفاجأة بالنسبة لنا. كنا نتوقع أن نرى هذه الأشياء في المناطق الحضرية مثل لندن، ولكن ليس في المقاطعات الصغيرة مثل سوفولك».

وقال الباحثون، إنها نتيجة "مذهلة"، وفقًا لما نشر في موقع "بي بي سي".

وأوضح نيك بوري، الأستاذ بجامعة سوفولك: "سواء كان وجود الكوكايين في الحيوانات المائية يمثل مشكلة لمدينة سوفولك أو مشكلة على نطاق واسع في المملكة المتحدة وخارجها، فإنه ينتظر مزيدًا من البحث" مضيفًا "جذبت الصحة البيئية الكثير من الاهتمام بسبب التحديات المرتبطة بتغير المناخ والتلوث بمواد البلاستيك الصغيرة".

اقرأ أيضًا: هكذا يدمر الكوكايين وظائف المخ

وجمع الباحثون عينات التجربة من أنهار: أدلي، بوكس، ديبين، جيبينج، وايفيني، لافتين الانتباه إلى انتشار المبيدات الحشرية الممنوعة والمستحضرات الصيدلانية في الجمبري الذي تم جمعه، إلى جانب المخدرات.

وقال ليون بارون، الأستاذ بجامعة كينغز كوليدج: "من المفاجئ وجود هذا الظهور المنتظم للمخدرات غير المشروعة في الحياة البرية، فمن الممكن أن نتوقع رؤية هذا في المناطق الحضرية مثل لندن، وليس في أماكن أصغر وأكثر ريفية".

وذكر بارون: "يعد ظهور مبيدات حشرية محظورة في المملكة المتحدة منذ وقت طويل، بمثابة تحدي خاص، على اعتبار أن مصادر هذه المبيدات لا تزال غير واضحة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية