أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل مباراة ولفرهامبتون الفاصلة..هل تعافى صلاح من إصابته؟

01:23 م السبت 11 مايو 2019
قبل مباراة ولفرهامبتون الفاصلة..هل تعافى صلاح من إصابته؟

محمد صلاح

كتب - أحمد سلطان:

غاب النجم المصري محمد صلاح عن مبارة ليفربول وبرشلونة، في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب إصابته بالارتجاج في المخ والتي تعرض لها في مبارة نيو كاسل قبل أسبوع مضى.

وقالت صحيفة الجاردين البريطانية إن بروتوكولات الفيفا التي تنص على إعطاء اللاعب راحة لمدة 6 أيام إذا تعرض لإصابة في الرأس، مضيفةً أنه تم التأكد من إصابته بارتجاج في المخ، وهو السبب في غيابه عن مبارة ليفربول وبرشلونة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن "صلاح" سيتمكن من المشاركة في مبارة فريقه الحاسمة أمام ولفرهامبتون واندرز في الدوري الإنجليزي يوم غد الأحد.

وفي وقت سابق، قال مدرب الفريق يورجن كلوب إن صلاح يعاني من ارتجاج، وهو السبب الذي دفعه إلى عدم إدراجه ضمن تشكلية الفريق في مبارة برشلونة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد كامل أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بطب قصر العيني في تصريح سابق لـ"الكونسلتو" إن اصطدام رأس صلاح بعنف بجسد حارس مرمى نيوكاسل تسبب في رجة المخ أي تعرضه لارتجاج أدى إلى خلل في وظائف المخ لوقت مؤقت بدون وجود أي إصابة عضوية.

وأوضح كامل، أن هذه الحالة تتسبب في شعور المصاب بصداع شديد، وتحتاج إلى الراحة التامة لمدة تتراوح ما بين 48: 72 ساعة لإعطاء المخ فرصة للراحة والتخلص من الصداع وعودته لوضعه الطبيعي، كما أن هذه الحالة تحتاج إلى متابعة حتى الانتباه لوجود أي مضاعفات قد تظهر فيما بعد كالتعرض لنزيف المخ.

وظهر النجم محمد صلاح في ملعب الأنفيلد الذي شهد مبارة ليفربول وبرشلونة، مرتديًا تيشرت كتب عليه بالإنجيلزية "لاتستسلم أبدًا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية