أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري.. أدوات في منزلك تهدد حياة طفلك

01:52 م الثلاثاء 28 مايو 2019
احذري.. أدوات في منزلك تهدد حياة طفلك

أدوات منزلية تهدد حياة الطفل

يوجد بعض الأدوات المنزلية التي قد تبدو غير ضارة في الحقيقة، لكنها في الواقع تشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال، في هذا التقرير، يستعرض موقع ذي صان، أبرز هذه الأدوات.

المناديل المبللة

في حين أن الأنواع المستخدمة لتغيير الحفاضات أو تعقيم الوجه غير ضارة، فإن الأنواع المستخدمة لتنظيف الحمام أو المطبخ تحتوي على مواد كيميائية مؤذية ترتبط بالربو والحساسية، وفقًا لتقارير الولايات المتحدة.

وتشير التقارير إلى أن هذه المواد الكيميائية تسبب تهيج الجلد والعين، لذلك من الأفضل أن تبقيها بعيدة عن الأنظار عقب استخدامها.

النباتات المنزلية

بينما تضيف النباتات المنزلية جمالًا على التصميم الداخلي، يمكن أن تسبب بعض أصنافها تهديدًا سامًا للأطفال، لذلك يجدر التحقق منها قبل جلبها إلى المنزل.

الأكياس البلاستيكية

تكتظ المنازل بالأكياس البلاستيكية نظرًا لاستخدامها في تعبئة البضائع من المتاجر، لكنها تشكل خطر على الأطفال قد يتسبب باختناقهم في حال اللعب بها، لذا فإنه من الضروري إبقاء الأكياس بعيدًا عن متناول الأطفال.

أقرأ أيضا:انتبه.. الهواء الملوث يهدد دماغ طفلك بهذه المشكلات الخطيرة

الأدوية

كشفت هيئة خدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، أن الأدوية تسبب أكثر من 70% من حالات دخول المستشفى جراء التسمم لدى الأطفال دون سن الخامسة، ولهذا يجب إبقاء الأدوية بمعزل عن الأطفال.

السجائر الإلكترونية

حيث تحتوي عبوات السائل الإلكتروني على كميات كبيرة من النيكوتين المركز والتي تكون شديدة السمية عند بلعها أو استنشاقها أو لمسها.

حبال الستائر

يمكن أن يتشابك الطفل مع حبال الستائر، مما يؤدي إلى وفاته، لذا يجب أن تكون بعيدة عن الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية