أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفاجأة.. أدوية علاج ضعف الانتصاب مفيدة لمرضى فشل القلب

10:22 م الجمعة 03 مايو 2019
مفاجأة.. أدوية علاج ضعف الانتصاب مفيدة لمرضى فشل القلب

مرضى القلب

أعد مجموعة من الباحثين بجامعة مانشستر الإنجليزية دراسة تفيد بأن الأدوية المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب كالفياجرا قد تكون أول علاج فعال لمرض فشل القلب.

وذكرت الدراسة أن فشل القلب هي حالة مرضية تصبح من خلالها عضلة القلب ضعيفة وغير قادرة على ضخ الدم بكفاءة نتيجة أي خلل وظيفي أو عضوي مما يؤثر على وظيفة القلب كمستقبل للدم ومضخة كافية لانتشار الدم إلى أنحاء الجسم، وفقًا لما نشرته مجلة Scientific Reports.

وأوضحت الدراسة أن فشل القلب يعني عدم وصول الدم والأكسجين إلى الأعضاء بشكل كافي، ويعاني المرضى من ضيق في التنفس، التعب المفرط، وتورُّم الساق، ويكون البقاء على قيد الحياة أكثر ما يتمناه المريض.

وقد يكون لارتفاع عدد المصابين بهذا المرض وحقيقة أن بقائهم على قيد الحياة أمر صعب، السبب وراء تسليط الأضواء دائما على مرض فشل القلب في محاولة للوصول إلى علاجات تكون أكثر فعالية.

ويشير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي"CDC"، إلى أن 5.7 مليون من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من مرض فشل القلب، وأن حوالي نصف الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض يتوفون بعد 5 سنوات فقط من تشخيص حالتهم.

اقرأ أيضا: فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

وتم إجراء الدراسة على عدد من الخراف كون قلوبهم تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة لدى البشر، وقام الباحثون بمعالجة الخراف بـ"التدالافيل" بمجرد ظهور أعراض قصور القلب الخطيرة والتي تتطلب التدخل الفوري.

وقام البروفيسور ترافورد المحقق الرئيسي في جامعة مانشستر، وزملاؤه بالتسبب بقصور في القلب لدى الحيوانات التي تم اختيارها، من خلال استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب، وعندما قاموا بمعالجتهم بالتدالافيل، قاموا بإعطائهم جرعات تتناسب مع كمية الجرعات التي يمكن لكائن بشري أن يتلقاها بسبب ضعف الانتصاب، وبعد 3 أسابيع فقط من العلاج بالتدالافيل بدأ الباحثون يلاحظون تحسن حالة الحيوانات التي تلقت هذا الدواء.

لماذا "تادالافيل"؟

وقرر البروفيسور ترافورد وفريقه التركيز على دواء "تادالافيل". يستخدم هذا الدواء لعلاج الضعف الجنسي ومشاكل الانتصاب لدى الرجال، وينتمي تادالافيل إلى مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات الفوسفودايستراز، ويتوفر تحت العلامة التجارية "سياليس", وعادة ما يشير الرجال إلى هذا النوع من الأدوية باسم العلامة التجارية الفياغرا.

يقول البروفيسور ترافورد: "لدينا أدلة محدودة من التجارب البشرية والدراسات الوبائية التي تظهر أن" تادالافيل" يمكن أن يكون فعالاً في علاج قصور القلب"، مضيفا "هذا الاكتشاف خطوة مهمة لمعالجة إحدى الأمراض التي تسبب البؤس لآلاف الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها".

قد يهمك: دراسة حديثة.. الفياجرا علاج مهم لبعض الحوامل تحميهن من مرض خطير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية