أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحته.. "الصحة" تناهض التدخين برسائل نصية

10:52 م الخميس 30 مايو 2019
بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحته.. "الصحة" تناهض التدخين برسائل نصية

التدخين

كتب- أحمد كُريم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها بصدد تنفيذ خطة جديدة، للتوعية بمخاطر السجائر والشيشة، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة تدخين، الذي يتم الاحتفال به في 31 مايو من كل عام.

ومن جانبه، يقول الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، والمدير التنفيذي للبرنامج القومي لمكافحة الدرن، إن التدخين يشكل خطورة كبيرة عن صحة الإنسان، مشيرًا إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بمرض الدرن.

ويؤكد أمين أن الخطة وزارة الصحة لمكافحة التدخين، تتضمن إرسال رسائل نصية عن طريق الهواتف المحمولة للمدخنين المصابين بمرض الدرن، لتوعيتهم بأضرار السجائر.

اقرأ أيضًا: 4000 مادة سامة في السيجارة.. مخاطر جديدة للتدخين

ويضيف مدير إدارة الأمراض الصدرية أن الصحة قامت بحصر المرضى المصابين بالدرن في 34 مستشفى صدر، و123 مستوصف للأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية، وتم تسجيل بياناتهم، لإرسال الرسائل التوعوية بمخاطر التدخين إليهم، مشيرًا إلى أن خطة الصحة من المقرر أن تنتهي نهاية العام الجاري، وفي حال وصولها إلى نتائج جيدة، سوف تستمر حتى عام 2020.

يُذكر أن مرض الدرن من الأمراض المعدية، التي يتم الإصابة بها عن طريق العدوى ببكتيريا تسمى المايكوبكتيريوم، والتي تهاجم الرئتين، وقد تصيب أجزاء أخرى بالجسم، منها الكلى، والدماغ، والحبل الشوكي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية