أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة جديدة: الاستماع للموسيقى قبل العمليات يرفع القلق عن المرضى

12:48 م الإثنين 29 يوليه 2019
دراسة جديدة: الاستماع للموسيقى قبل العمليات يرفع القلق عن المرضى

القلق والتوتر في العمليات

وكالات

أكد باحثون من كلية الطب في جامعة بنسلفانيا الأميركية أن الاستماع للموسيقي ليس مجرد هواية فقط، بل يتم استخدامها كعلاج لتخفيف التوتر والقلق قبل إجراء العمليات الجراحية.

وأوضح الباحثون أنه يتم استخدام الموسيقي في العمليات المتعلقة بالعظام، لأن مستويات القلق ترتفع لدى المرضى قبل التخدير، وهذا القلق يزيد من الألم بعد العملية، ووقت أطول للشفاء، وفقًا لموقع "ساينس فوكس."

وفي الدراسة، اختبر الباحثون مستويات القلق لدى المرضى، قبل وبعد الاستماع إلى مقطع موسيقي يدعى "Weightlessness" من إنتاج "ماركوني يونيون" من خلال سماعات تلغي أصوات الضوضاء، لمساعدتهم على الاسترخاء.

أقرأ أيضًا: الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة لا يشعرك بالتعب

وقام الباحثون بعمل مقارنة بين التخدير عن طريق الفم وعن طريق الوريد، وظهر من خلالها أن مستويات القلق انخفضت لدى الاثنين بشكل كبير بعد الاستماع للموسيقي، بالرغم من أن المخدر الذي يؤخذ عن طريق الوريد أكثر قوة من الذي يؤخذ عن طريق الفم.

وأكدت الطبيبة الدكتورة فينا غراف المشرفة على الدراسة أن الاستماع للموسيقي من البدائل البعيدة عن الأدوية المستخدمة لتهدئة المرضى قبل دخول غرفة العمليات.

ومن جانب آخر، أبدى المرضى مستويات منخفضة من الرضا عن الموسيقي مقارنة بالمهدئات، ويري الباحثون أن سبب هذه النتيجة هو صعوبة التواصل بين الطبيب والمريض كونه يرتدي السماعات.

قد يهمك أيضًا: الموسيقى علاج.. هكذا تؤثر على صحتك النفسية والجسدية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية