أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: التغيرات المناخية تعرضك لأمراض الرئة والقلب

01:28 م الخميس 26 سبتمبر 2019
دراسة: التغيرات المناخية تعرضك لأمراض الرئة والقلب

التقلبات الجوية

وكالات

تزيد التغيرات المناخية من مخاطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية، وعلى رأسها الحساسية الموسمية وأمراض القلب والأوعية الدموية والرئتين.

ويعد الأطفال والحوامل وكبار السن الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية، كما تؤثر تلك التقلبات على فعالية وسلامة الأدوية، مثل محاليل التسريب، وفقًا لما جاء بموقع "Science Alert".

اقرأ ايضا: القاهرة ثاني أكثر المدن تلوثا.. قاتل خفي يسكن الهواء

ويحفز ارتفاع درجة حرارة الهواء النباتات على إنتاج كمية أكبر من حبوب اللقاح خلال فترة زمنية طويلة، ما يساعد على انتشار الحساسية وفقا لموقع" لينتا. رو".

وكشفت تقديرات العلماء، أنه من الممكن أن يصاب 20% من الأشخاص حول العالم بالحساسية نتيجة الاحترار العالمي، كما أن زيادة تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون يسبب تفاقم أعراض احتقان الأنف والزكام والتهاب الغشاء المخاطي.

ويؤدي الطقس الحار إلى زيادة تكوين الضباب الدخاني، الذي يجعل النساء أكثر عرضة لولادة أطفالهن قبل الموعد، وتلاحظ لدى هؤلاء الأطفال مشكلات في التنفس والتهابات متكررة.

ومن النتائج السلبية الأخرى للطقس الحار، جفاف الجسم وسرطان الجلد والتهابات معوية وانتشار الحمى النزفية وغيرها، فضلاً عن الجلطة الدماغية واضطرابات نفسية وعصبية وانتشار معدلات العنف والجرائم.

قد يهمك: 6 نصائح للحفاظ على صحتك من التقلبات المناخية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية