أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي

02:14 م الأحد 18 أكتوبر 2020

أعلنت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، أمس، إطلاق حملة حكاية بطلة في مصر بالتعاون مع إحدي شركات الأدويه العالمية وجامعة القاهرة، حيث تهدف الحملة إلي توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وصلة ذلك بنسب النجاة التي قد تصل إلى 90%.

قال الدكتور محسن مختار، مدير مركز الأورام بالقصر العينى ورئيس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، إن الحملة سوف تصب كل أنشطتها في التوعية بأهمية الفحص الذاتي الشخصي لسرطان الثدي.

وتابع في تصريحات صحفية، أنه بالرغم من أن أسلوب الفحص الذاتي للثدي ليس دائمًا طريقة معتمدة لاكتشاف الإصابة بسرطان الثدي، فقد أبلغ عدد كبير من النساء أن أول علامة ظهرت لديهن على سرطان الثدي كان تورمًا جديدًا بالثدي اكتشفنه بأنفسهن. لهذا السبب، يوصي الأطباء بأن تكون المرأة على دراية بالسمات الطبيعية للثديين.

وأكد الدكتور سامح الباجوري، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية العالمية، إنه بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي والمعروف ب"أكتوبر الوردي"، وإنطلاق العديد من حملات التوعية بسرطان الثدي عالميًا ومحليًا لنشر أهمية الكشف المبكر عن المرض في أولى مراحله.

ومن منطلق الاهتمام بدعم مرضي السرطان والالتزام بتوفير كافة سبل الرعاية الممكنة لمحاربات سرطان الثدي بدأت الشركة رعاية حملة حكاية بطله لمكافحة سرطان الثدي وتهدف الحملة إلي أن تكون أكثر شمولًا وتأثيرًا من خلال زيادة عدد المستفيدات من الكشف المبكر، وذلك عن طريق التواجد بشكل مكثف في جميع انحاء الجمهورية حيث تعتبر التوعية الخطوة الأولي في المعركة ضد سرطان الثدي.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف الي أهمية الكشف المبكر ودعم مرضي الأورام بكل الوسائل المتاحة نفسيًا وعمليًا كذلك تعليم وتدريب كوادر طبية علي إجراءات الكشف والوصول لرأي المرضي لمعرفة احتياجاتهم، وذلك عن طريق اجتماعات مغلقة مع المرضي للحصول علي توصياتهم.

وتتطلع الحملة إلي القيام بعمل وحدات للتوعية داخل المولات والنوادي، بالإضافه لحلقات الدعم نفسي لمرضي سرطان الثدي واجتماعات مع المرضي للحصول علي التوصيات الأزمة لصالح وخدمة المرضي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية