أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف مدة بقاء كورونا على جلد الإنسان

11:38 ص الإثنين 19 أكتوبر 2020
دراسة تكشف مدة بقاء كورونا على جلد الإنسان

مدة بقاء فيروس كورونا على الجلد

وكالات

أظهرت دراسة يابانية أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يظل على جلد الإنسان لمدة 9 ساعات، الأمر الذي يكشف ضرورة غسل اليدين باستمرار لمكافحة الفيروس.

ووفقًا لـ"سبوتنيك"، كشفت نتائج الدراسة، أنّ الجرثومة التي تسبب الإنفلونزا يمكنها البقاء على الجلد البشري لنحو 1.8 ساعة مقارنة بالمدة الطويلة لفيروس كوفيد-19، بحسب موقع "إن تي دي في".

وأوضحت الدراسة أنّ بقاء فيروس كورونا لتسع ساعات على الجلد البشري قد يزيد من مخاطر الانتقال بالاتصال مقارنة بفيروس الإنفلونزا، ما يسرع من الجائحة.

واختبر فريق البحث عينات جلدية مجمعة من عينات تشريح الجثث بعد نحو يوم من الوفاة.

ومن الممكن تعطيل نشاط كل من فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا في غضون 15 ثانية عن طريق استعمال الإيثانول المستخدم في معقمات اليد.

اقرأ أيضًا: خبراء يحسمون الجدل بشأن مدة بقاء كورونا معديًا على النقود

وقالت الدراسة إنّ بقاء فيروس كورونا على الجلد لفترة أطول يزيد من مخاطر انتقال العدوى ولكن نظافة اليدين يمكن أن تقلل من هذا الخطر.

وتعزز الدراسة توجيهات منظمة الصحة العالمية بغسل اليدين بشكل منتظم وشامل للحد من انتقال الفيروس، الذي أصاب ما يقرب من 40 مليون شخص، وأودى بأكثر من مليون شخص حول العالم منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

وتسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة مليون و111 ألفًا و152 شخصًا على الأقل في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في أواخر ديسمبر، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس" الأحد استنادًا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من 39 مليونًا و742 ألفًا و730 إصابة مثبتة، بينما تعافى 27 مليونا و341 ألفًا على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية