خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ابتكار كمامة تسمح للأطباء بفحص مرضى كورونا عن بعد (فيديو)

09:27 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
ابتكار كمامة تسمح للأطباء بفحص مرضى كورونا عن بعد (فيديو)

قناع "سي - فايس"

إعلان

صار ارتداء الكمامة الطبية أمر لا غنى عنه في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، نظرًا لفعاليتها الكبيرة في منع انتقال العدوى للآخرين، خاصةً عند التواجد بالأماكن المزدحمة، والتي يصعب فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

ورغم تعدد أنواع الكمامات الطبية في الأسواق، ولكن جميعها لا توفر حماية بنسبة 100% ضد عدوى كوفيد-19، الأمر الذي دفع شركة "دونات روبوتيكس" لابتكار قناع وجه أطلقت عليه اسم "سي - فايس".

وأوضحت الشركة أن القناع الجديد يمنع انتقال العدوى عبر الرذاذ الصادر من الفم والأنف عند الحديث، وذلك عن طريق نقل كلمات المستخدم عبر تقنية البلوتوث إلى تطبيق للهواتف الذكية، ليسمعها الآخرون عبر "الهاند فري".

وأكدت الشركة أن قناع "سي - فايس" يسمح بالتخاطب على بعد 10 أمتار، وفي وسعه أيضًا ترجمة اليابانية إلى لغات أخرى، مثل الإنجليزية والكورية والإندونيسية، وفقًا لموقع قناة "يورو نيوز".

وفي حديث لوكالة فرانس برس، قال تايسوكي أونو، المدير التنفيذي للشركة: "قد يكون القناع الخفيف المصنوع من السيليكون مفيدًا بشكل خاص للأطباء عند التعامل مع المرضى، لكن إذا لم يتم مراعاة المسافات الآمنة سوف يكون بلا جدوى".

اقرأ أيضًا: أنواع الكمامات متعددة.. أيهم أنسب للوقاية من كورونا؟

وأضاف أونو أنه رغم فعالية قناع "سي - فايس"، ولكن ينبغي ارتداء كمامة أخرى أسفله، لضمان الوقاية من الفيروس التاجي، مشيرًا أنه سيكون متوفر بالأسواق في فبراير المقبل، بسعر 4 آلاف ين تقريبًا، ما يعادل 40 دولارًا.

وابتكرت سنغافورة كمامة أخرى لحماية الأطقم الطبية المسئولة عن علاج مرضى الفيروس المستجد من خطر العدوى، مزوّدة بأجهزة استشعار، تقيس حرارة الجسم ودقّات القلب وضغط الدمّ ومستوى الأوكسجين في الدم، وترسل هذه البيانات إلى هاتف ذكي عبر البلوتوث.

واقترح مبتكرو الكمامة توفيره للعمّال المهاجرين في سنغافورة، الذين شكّلت مساكنهم بؤرًا لتفشّي الوباء في المدينة خلال الأشهر الأخيرة، بغية مراقبة وضعهم الصحي عن بعد.

ويأمل الباحثون في جامعة سنغافورة الذين تعاونوا في ابتكار هذه الكمامة، في تجربتها في أسرع وقت ممكن، لإتاحة تسويقها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية