الدواء: تطوير نظم التداول والرقابة على مستحضرات التجميل

11:06 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

إعلان

كتب- أحمد كُريّم:

نظمت هيئة الدواء المصرية، أمس الاثنين، أولى ورش العمل الخاصة بتطوير نظم التداول والرقابة على مستحضرات التجميل، وذلك بالتعاون مع غرفة صناعة الدواء ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية والجمعية الأوروبية لمستحضرات التجميل.

وأكد الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء، أن الورشة تأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة في سبيل تطوير إجراءات تداول ورقابة مستحضرات التجميل، وضمان مواكبتها للأنظمة العالمية من خلال تطبيق نظام الإدراج، وبما يضمن تذليل كافة العقبات التي تواجه الشركات، من أجل دعم الاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

وقال: "إن الهيئة بصدد تدشين أولى خطوات نظم التداول والرقابة على مستحضرات التجميل من خلال نظام الإدارج المطبق عالميًا، والذي يأتي وفقًا لضوابط محددة، حيث تقوم الهيئة بوضع عدد من الإجراءات والاشتراطات الرقابية التي تحكم عملية تداول مستحضرات التجميل والرقابة عليها، فضلًا عن التنسيق مع الجهات المعنية فيما يخص مراقبة السوق المحلى والتفتيش على منافذ بيع تلك المستحضرات، حرصًا على كفاءة وأمان استخدام تلك المستحضرات.

اقرأ أيضًا: بعد إعلان نجاحه.. أستاذ بجامعة هارفارد يوضح شروط اعتماد لقاح فايزر

وثمن نائب رئيس الهيئة الجهود المشتركة بين هيئة الدواء المصرية، وغرفة صناعة الدواء ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، والجمعية الأوروبية لمستحضرات التجميل، والتي تمثل إحدى أهم الروابط التجارية الأوروبية، وتساهم في رسم السياسات ووضع الإجراءات الخاصة بتداول مستحضرات التجميل.

وأشار إلى أن هذا التعاون سيضمن تطبيق أحدث الإجراءات العالمية لإدراج مستحضرات التجميل وتدريب العاملين على هذا النظام، تزامنًا مع خطة تطوير قواعد البيانات وتجهيزها لتنفيذ البرنامج المزمع تطبيقه، والذي يعتبر نواة حقيقية لتطوير آلية التعامل مع الشركات العاملة في قطاع التجميل في السوق المصري، ويمثل نافذة جديدة للاستثمار داخل جمهورية مصر العربية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية