أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن أن يتسبب كورونا في تساقط الشعر؟.. طبيب يوضح

12:01 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
هل يمكن أن يتسبب كورونا في تساقط الشعر؟.. طبيب يوضح

تساقط الشعر

وكالات

يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في تساقط شعر فروة الرأس والوجه، حيث أوضح عالم الشعر جيورجي أبراموف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" لماذا يحدث هذا وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.

ولم يتم بعد فهم تأثير فيروس كورونا على جسم الإنسان بشكل كامل، ومن المرجح أنه مرتبط بتساقط الشعر بشكل غير مباشر وليس بشكل مباشر، ويعتقد أبراموف أن الأمر يكمن في التوتر، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالوباء.

وقال الطبيب: "اليوم ثبت بنسبة 100% أن الصلع هو عملية مناعة ذاتية تمامًا، أي أن الجهاز المناعي يهاجم الشعر، في كثير من الأحيان، تحدث هذه العملية بسبب الإجهاد، عندما نتحدث عن الإجهاد، يجب أن نفهم أن الذهاب إلى العمل حيث يكون الرئيس أحمقًا لا يعتبر ضغطًا، هذه حياة عادية جدًا، والضغط يتخطى حدودًا بعيدة جدًا بالفعل، فالجائحة، للأسف، تؤثر على البعض بشدة".

في الوقت نفسه، قال أبراموف إنه يمكن إيقاف تساقط الشعر بسبب فيروس كورونا إذا لجأت إلى الطبيب المناسب في الوقت المناسب.

وأضاف: "خلاصة القول هي أنه إذا بدأت عملية في الجسم عندما تكون المناعة ضد صاحبها، فعندئذ اليوم بسبب عمليات المناعة الذاتية هذه، هناك أكثر من مئة تشخيص ومرض، تهاجم المناعة الغدة الدرقية والمفاصل والشعر والكثير من الأعضاء، إذا بدأت لحية الرجل تتساقط أو الشعر على رأسه، فلا ينبغي على المرء أن يذهب فقط إلى طبيب الأمراض الجلدية والتريكولوجيا، ولكن أيضًا إلى أخصائي المناعة".

اقرأ أيضًا: تتوالى البشائر.. اكتشاف ميزة في لقاح موديرنا قد تجعله في الأسواق قريبًا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية