خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مريض كورونا بالمنوفية يعود للحياة بعد توقف قلبه.. كيف حدث ذلك؟

10:39 م الأحد 29 نوفمبر 2020
مريض كورونا بالمنوفية يعود للحياة بعد توقف قلبه.. كيف حدث ذلك؟

الإنعاش الرئوي للقلب

إعلان

تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة المنوفية، إخطارًا بوفاة رجل أربعيني مصاب بفيروس كورونا المستجد بأحد المستشفيات الخاصة، ولكن تفاجأ الفريق المكلف بنقل الجثمان بأن المريض عاد إلى الحياة من جديد، فكيف حدث ذلك؟

قال أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية: "بعد إبلاغنا بتوقف قلب مريض داخل إحدى المستشفيات، إثر تعرضه لنزيف في المخ، انتقلت سيارة إسعاف إلى المستشفى، من أجل نقل الجثمان إلى مدافن الأسرة".

وأضاف عبد الحميد في تصريحات أدلى بها لموقع "سكاي نيوز": "في الوقت نفسه، أجرى الأطباء محاولات عديدة لإنعاش قلب للرجل المتوفى، بالاعتماد على جهاز الصدمات الكهربائية CBR وعدد من الأدوية، لعلها تأتي بنتيجة، وبعد مرور دقائق، عادة للحياة مرة أخرى وانتظمت نبضات قلبه"، متابعًا:" تلقينا الخبر بسعادة بالغة".

وبعد عودة الرجل للحياة، كان على الأجهزة الطبية نقله إلى مستشفى آخر، يحتوي على وحدة عناية مركزة، نظرًا لحالته الصحية الحساسة وحاجته الشديدة لجهاز تنفس اصطناعي، بحسب مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة.

وشدد عبد الحميد على حرص وزارة الصحة والسكان على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء تحويل المصابين بفيروس كورونا من مكان لآخر، مضيفًا: "وضعنا الرجل داخل سيارة الإسعاف وانطلقت في اتجاه مستشفى جراحة المخ والأعصاب التي استقبلت الحالة في قسم الطوارئ وتعاملت معه على الفور، وانتهى دورنا عند تلك النقطة".

ومن جانبه، أوضح الدكتور جلال الديب، مدير مستشفى جراحة المخ والأعصاب بالمنوفية، أن المريض خضع لكافة الإسعافات الأولية اللازمة فور وصوله، ثم عُرض على أطباء المخ والأعصاب، لوقف النزيف الذي أصيب به قبل ساعات، ثم نُقل إلى وحدة العناية المركزة، وتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي.

وأكد الديب أن حالة المريض الآن مستقرة، ووظائف القلب لديه تعمل بشكل جيد، ولكنه لا يزال يحتاج إلى الخضوع لجهاز التنفس الاصطناعي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية