أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بشرى سارة.. "الدواء الأمريكية" تكشف موعد بدء التطعيم بلقاح موديرنا

10:46 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
بشرى سارة.. "الدواء الأمريكية" تكشف موعد بدء التطعيم بلقاح موديرنا

لقاح موديرنا

زفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، اليوم الثلاثاء، بشرى سارة بشأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي طورته شركة "موديرنا"، مشيرةً إلى أنه فعال بنسبة 94.1%، وسيحصل على تصريح الاستخدام الطارئ في وقتٍ لاحق من الأسبوع الجاري.

وصرحت الإدارة الأمريكية بأنها ستعرض نتائج الدراسة السريرية التي أجرتها على لقاح موديرنا وشملت 30 ألف شخص، بعد غد، أمام لجنة استشارية مستقلة، للتصويت على مدى فعاليته وسلامته على البشر، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت".

وأكدت إدارة الغذاء والدواء أنها تتوقع أن يحصل اللقاح على تصريح الاستخدام، الجمعة المقبلة، بحيث يتم بدء التطعيم مطلع الأسبوع المقبل، تحت إشراف مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC والمبادرة الحكومية "Warp Speed" التابعة لإدارة ترامب.

اقرأ أيضًا: لماذا لم يحصل رئيس شركة "فايزر" على لقاح كورونا حتى الآن؟

وقال المسئولون الفيدراليون، إن لقاح موديرنا سيكون أكثر ملاءمة للمستشفيات الأصغر في المناطق الريفية، نظرًا لسهولة شحنه بكميات أقل من لقاح شركتي "فايزر" و"بيونتك".

يُذكر أن السلطات الأمريكية المعنية، قد أعلنت مساء الجمعة الماضية، اعتمادها استخدام لقاح فايزر، وقررت أن يكون العاملون في مجال الرعاية الصحية وكبار السن المقيمون في دور رعاية المسنين أول فئة تحصل على التطعيم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية