أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سيناريو ووهان يتكرر.. تفشي كورونا بأكبر سوق للأسماك بتايلاند

06:53 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
سيناريو ووهان يتكرر.. تفشي كورونا بأكبر سوق للأسماك بتايلاند

سوق ماهاشاي في تايلاند

أعلنت السلطات الصحية في تايلاند، اليوم الثلاثاء، عن تجاوز معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد في سوق ماهاشاي للمأكولات البحرية حاجز الألف، بعد تسجيل 1063 حالة جديدة من أصل 6156 خضعوا لفحص كوفيد-19، مشيرةً إلى أنها ستقوم بفرض حظر التجوال حول السوق، بدءًا من السبت المقبل حتى شهر يناير.

وأوضحت السلطات أن البلاد كانت في حالة ترقب شديد منذ نهاية الأسبوع الماضي، بعد إصابة بائع روبيان، يبلغ من العمر 67 عامًا، بسوق ماهاشاي، أكبر سوق للأسماك في مقاطعة ساموت ساخون جنوب غربي بانكوك، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وقال فيراساك فيجيتسانغسري، حاكم ساموت ساخون، إن نسبة الإصابات بالفيروس التاجي في السوق تبلغ حوالي 27.91%، بزيادة 40% عن الأيام الماضية، معربًا للصحفيين عن أمله في تجاوز هذه الأزمة "نرى ضوءًا في نهاية النفق".

وأمر رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت شان أو شا، بمعاقبة الذين يشجعون على قدوم عمال مهاجرين إلى البلاد، معتبرًا أن هؤلاء المسئولون عن الزيادة الجديدة في عدد الإصابات.

ووفقًا لنائب رئيس الوزراء التايلاندي، براويت وونجسوان، قد تقوم الحكومة بإلغاء احتفالات العام الجديد، منعًا لتفاقم الأزمة.

يذكر أنه قبل عام، شهدت الصين بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، وكانت أول بؤر انتشاره من داخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية