خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

"الصحة" تكشف رابط تسجيل الحصول على لقاح كورونا

05:41 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020
"الصحة" تكشف رابط تسجيل الحصول على لقاح كورونا

لقاح سينوفارم

كتب - أحمد كُريِّم:

أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن لقاح سينوفارم الصيني تم اعتماده في 3 دول، بعد إجراء 6 تجارب عليه، مشيرةً إلى أن الشحنة التي تم استلامها، الأسبوع الماضي، لن تكون الأخيرة، حيث تم الاتفاق على شحنات أخرى، سوف تصل لمصر تباعًا.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة، اليوم الأربعاء، بحضور اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، للإعلان عن التفاصيل الخاصة بتقديم خدمات لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة.

وأكدت زايد أن كل شحنة تصل من اللقاح الصيني، يجرى عليها 4 أنواع من التحاليل، تستغرق أسبوعين، مضيفةً أن وزارة الصحة قامت بتوقيع عقد، يوم 4 ديسمبر الجاري، مع شركة "جافي"، لتأمين نصيب مصر من اللقاحات الأخرى.

وزيرة الصحة: تحور فيروس كورونا طبيعي.. ولن نحتاج لتغيير اللقاحات

أما عن الفئات المستحقة لتلقي لقاح كورونا، كشفت الوزيرة أن الأطقم الطبية في مستسفيات العزل تأتي في المقدمة، ويليهم المرضى الأكثر عرضة للإصابة بعدوى كوفيد-19، مثل مرضى السرطان والضغط والسكري.

وأضافت زايد أن بعد الحصول على موافقة كتابية من الشخص بتلقي اللقاح، سيتم تطعيمه على جرعتين، بينهما 21 يومًا، لافتةً إلى أنه من المقرر إعلان أماكن توزيع اللقاح على الموقع الإلكتروني https:egcovac.mohp.gov.eg الأسبوع المقبل، وسيتوفر بها خط ساخن، به 50 مقعدًا، لتلقي استفسارات المواطنين.

صحتك النفسية والجنسية