أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمرة الأولى 254 حالة وفاة و15 ألف إصابة بكورونا في يوم واحد

01:12 م الخميس 13 فبراير 2020
 للمرة الأولى 254 حالة وفاة و15 ألف إصابة بكورونا في يوم واحد

فيروس كورونا

كتب- أحمد كُريّم:

للمرة الأولى يصل عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا في الصين إلى 254 حالة وفاة جديدة في يوم واحد في مقاطعة هوبي، مما رفع عدد الوفيات في المقاطعة وحدها إلى 1369، منذ بداية تفشي الوباء.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن عدد المصابين ارتفع بشكل كبير ، أمس حيث أصيب 15 ألف شخص خلال يوم واحد ليصل العدد الإجمالي إلى 60 ألف و373 شخص على مستوى العالم.

وشهدت مقاطعة هوبي حدوث 14.840 حالة إصابة أخرى بالفيروس في المقاطعة، أمس، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات في المنطقة، التي تعد مركزًا لتفشي كورونا، إلى 48 ألف حالة.

وارجعت المنظمة ارتفاع أعداد المصابين والوفيات إلى استخدام طريقة تشخيص جديدة ساعدت في الكشف عن المزيد من الحالات.

ورغم ذلك قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبريسوس: إنه من المبكر جدا القول ما إذا وصل فيروس كورونا المستجد إلى ذروته أو متى يمكن أن ينتهي، ومن المبكر جدًا في الوقت الراهن أن نحاول التكهّن ما إذا كان الوباء في مراحله الأولى، الوسطى أو النهائية".

وحذر من وجود "مجموعات عنقودية من فيروس كورونا المتحور الجديد لا صلة واضحة لها بالصين"، وذلك في دول غرب المحيط الهادي والتي تضم 37 دولة من بينها ماليزيا وسنغافورة والفلبين.

وكانت ماليزيا قد سجلت 18 حالة إصابة بالفيروس، الذى أطلقت عليه المنظمة رسميا اسم كوفيد-19، فى حين بلغت حالات الإصابة بالفيروس فى سنغافورة 47 حالة، أكثر من نصفها حالات عدوى محلية.

وطالبت المنظمة من الدول أن تعتبر فيروس كورونا "العدو رقم واحد للبشرية" وأن تبذل كل ما في وسعها لمكافحة الفيروس الذي سمي مؤخرا كوفيد-19

أقرأ أيضًا: خبراء: فيروس كورونا سيصل إلى 60% من سكان العالم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية