أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تايلاند تتوصل إلى علاج مبدئي لفيروس كورونا

12:05 ص الإثنين 03 فبراير 2020
تايلاند تتوصل إلى علاج مبدئي لفيروس كورونا

علاج كورونا

كشف أطباء تايلانديون، أمس الأحد، أنهم استطاعوا التوصل إلى علاج فعال لمرض الكورونا الجديد، الذي تفشى بعدد من الدول على مستوى العالم، وتسبب في إصابة الآلاف ووفاة المئات.

وقال الأطباء إنهم نجحوا في علاج حالات شديدة من الإصابة بالفيروس، مستخدمين مزيجًا من أدوية الإنفلونزا وفيروس نقص المناعة المكتسب الإيدز، مؤكدين أن النتائج الأولية أظهرت تحسنا كبيرا خلال 48 ساعة من بدء العلاج.

وأوضح الأطباء من مستشفى "راجافيثي" في العاصمة بانكوك، أن النهج الجديد في علاج فيروس كورونا أدى إلى تحسن عدد من المرضى، ومنهم امرأة صينية من مدينة ووهان بمقاطعة هوبي في الصين، تبلغ من العمر 70 عاما، أكدت التحاليل إصابتها بالفيروس قبل 10 أيام.

ويشمل العلاج مزيجًا من عقارين لمكافحة فيروس الإيدز، هما لوبينافير وريتونافير، إلى جانب جرعات كبيرة من عقار الإنفلونزا أوزيلتاميفير.

وقال الطبيب المتخصص في علاج الرئة في جامعة راجافيثي، كاريانجاسكا اتيبورنوانيتش: "هذا ليس العلاج، لكن حالة المريضة تحسنت بدرجة كبيرة، فبعد أن أثبتت التحاليل إصابتها بالفيروس قبل 10 أيام، جاءت التحاليل الجديدة سلبية بعد مرور 48 ساعة من العلاج"، وفقا لما ذكره موقع "سكاي نيوز" نقلًا عن موقع "رويترز".

اقرأ أيضًا: تايلاند تعلن عن أول حالة انتقلها فيروس كورونا من شخص آخر

وأوضح مدير عام إدارة الخدمات الطبية، سومساك أكسيليم، أن وزارة الصحة ستعقد اجتماعًا، اليوم الاثنين، لبحث العلاج الناجح لحالة المرأة الصينية، مشيرًا إلى أنه من السابق لأوانه القول إن هذا النهج يمكن تطبيقه على كل الحالات.

وأضاف سومساك: "النتيجة جيدة بشكل عام، ولكن يتعين علينا إجراء المزيد من الأبحاث، لتحديد ما إذا كان هذا يمكن أن يصبح علاجًا فعالًا لهذا الفيروس".

يشار إلى أن تايلاند، قد شهدت 19 إصابة بفيروس كورونا الجديد، فيما ذكرت تقارير أنه شفي منهم 8 منهم عادوا إلى منازلهم بعد تماثلوا الشفاء، بينما الباقين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وكان مسئولو الصحة في الصين، قد بدأوا بالفعل في استخدام علاج الإيدز مع علاج الانفلونزا، لمكافحة فيروس كورونا، وقال الأطباء التايلانديون إن استخدام العقاقير الثلاثة معا حسن العلاج فيما يبدو.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية