أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر من تناول الدجاج مرتين أسبوعيًا: تؤدي للوفاة

12:53 ص الأربعاء 05 فبراير 2020
دراسة تحذر من تناول الدجاج مرتين أسبوعيًا: تؤدي للوفاة

الدجاج

زعمت دراسة كبرى -نشرت نتائجها في مجلة الطب الباطني (JAMA)- أن تناول الدجاج واللحوم الحمراء مرتين في الأسبوع، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقام علماء من جامعتي "نورث ويسترن" و"كورنيل"، بتحليل العادات الغذائية لنحو 30 ألف بالغ، ووجدوا أن عشاق اللحوم المصنعة كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمات قلبية، خلال العقدين المقبلين، في حين ان الخطر انخفض بشكل طفيف لدى الأشخاص الذين يستهلكون الدواجن أو اللحوم الحمراء، مرتين أسبوعيًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "ذي صن".

وتبين للباحثين أن أكلة اللحوم الحمراء أكثر عرضة بنسبة 3% للموت في سن مبكرة، وفي الوقت نفسه، لم يكن هناك خطر كبير بين أولئك الذين يتناولون الأسماك.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة لصدور وأوراك الدجاج.. أيهما أفضل لصحتك؟

وقالت الباحثة نورينا ألين، الأستاذة المساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ: "الأمر يستحق المحاولة، للحد من استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة واللحوم المشوية، مؤكدةً أن استهلاك اللحوم الحمراء مرتبط أيضًا بظهور مشاكل صحية أخرى، مثل السرطان.

وأضاف كبير الباحثين، فيكتور تشونغ، الأستاذ المساعد في علوم التغذية بجامعة كورنيل، أن الإفراط في تناول اللحوم أمر سيء للقلب، موضحًا أن الحد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني، قد يكون استراتيجية مهمة، للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية