أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالسعودية

06:47 م الإثنين 02 مارس 2020
تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالسعودية

أول إصابة بفيروس كورونا بالسعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، لمريض قادم من دولة إيران.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الحالة المصابة بالفيروس تم عزلها في المستشفى، وجاري تقديم الرعاية الصحية اللامة، وفق للإجراءات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وقال المتحدث الرسمي بالوزارة، الدكتور محمد العبد العالي، إن المملكة تبذل قصارى جهدها، لصد هذا المرض، بالاعتماد على عدة طرق طبية معتمدة عالميًّا، تخضع لأعلى المعايير، إضافة إلى رفع الجاهزية للرصد والتعامل واكتشاف الحالات المصابة داخل المملكة من خلال شبكة المنظومة الصحية والمنشآت الصحية القائمة، مع اهتمامها برفع الوعي الصحي بين المواطنين بأعراض فيروس كورونا، وطرق الوقاية منه.

اقرأ أيضًا: بعد منعه في الكويت.. هل ينقل جهاز البصمة فيروس كورونا؟

وأضاف العالي أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن هذا الفيروس المستجد يعد طارئة صحية عامة، ويثير قلقًا عالميًّا، مشيرًا إلى استشعار السعودية مسئوليتها تجاه حماية المواطنين والمعتمرين والزوار للمشاعر المقدسة،

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أشادت أمس، بالإجراءات التي اتخذتها السعودية، للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره، مشيرة إلى أن تعليق أو تأجيل المناسبات ذات التجمعات البشرية، بهدف تسريع اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة، سيتيح للمملكة فرصة لتعزيز تدابير مكافحة الأمراض داخل حدودها في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية