أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزيرة الصحة: تفشي كورونا في أوروبا سببه التهاون.. وأناشد المواطنين بالبقاء في المنازل

10:43 م الجمعة 20 مارس 2020
وزيرة الصحة: تفشي كورونا في أوروبا سببه التهاون.. وأناشد المواطنين بالبقاء في المنازل

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كتب: كريم حسن

ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، منذ قليل، المواطنين بضرورة اتباع التعليمات الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضمن خطتها الشاملة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وطالبت زايد خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، المواطنين بضرورة البقاء في المنازل، والابتعاد عن الخروج منها إلا للضرورة، وعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء تفشي الفيروس في أوروبا وأمريكا هو التهاون.

وحذرت وزيرة الصحة من انتشار فيروس كورونا، وارتفاع معدلات الإصابة به، حتى يكسر حاجز الألف، مؤكدة أن ذلك يعني صعوبة السيطرة على انتشار المرض بين الأشخاص، بسبب صعوبة حصر الأشخاص المخالطين للمصابين.

وأكدت أن الحكومة المصرية تبذل أقصى ما في وسعها لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين، موضحة أن النظام الصحي المصري نجح في تقليل عدد الإصابات اليومية.

وبمناسبة عيد الأم، نصحت زايد المواطنين بالابتعاد عن الاختلاط المباشر مع الأمهات وكبار السن، بسبب ضعف أجهزتهم المناعية، لتجنب إصابتهم بالفيروس المستجد.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، اليوم،عن اكتشاف 29 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي، و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها من قبل.

كما أعلنت ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية