أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع وفيات الأطباء بسبب كورونا في إيطاليا إلى 24

12:42 م الأربعاء 25 مارس 2020
ارتفاع وفيات الأطباء بسبب كورونا في إيطاليا إلى 24

ارتفاع وفيات الأطباء بسبب كورونا في إيطاليا

انتحرت مُمرضة إيطالية، مُصابة بفيروس كورونا، فيما ارتفعت حصيلة وفيات الأطباء جراء الفيروس إلى 24 طبيبًا، حسبما قالت وكالة أنباء "أنسا" الرسمية.

ونقلت وكالة "أنسا" عن اتحاد نقابات الممرضات الوطني قوله إن المُمرضة (34 عامًا) كانت تعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى سان جيراردو في مونزا بإقليم لومبارديا، أحد بؤر تفشي الوباء في شمال البلاد، حسبما نشرت "سي إن إن" عربي.

وأضاف اتحاد الممرضات في إيطاليا، أمس الثلاثاء، أن المُمرضة كانت نتائج فحصها إيجابية لفيروس كورونا، مؤكدًا أنم الممرضات يعشن تحت ضغط شديد، خوفًا من إصابة الآخرين.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الوطني لنقابات الأطباء، إن عدد من الأطباء الذين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع إلى 24، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

اقرأ أيضًا: الصليب الأحمر يوضح سبب تفشي فيروس كورونا في إيطاليا

في حين أفاد المعهد العالي للصحة في إيطاليا، الاثنين الماضي، بأن حوالى 4824 عامل في مجال الصحة أصيبوا بالوباء، وهو ضعف عدد المصابين في صفوف العاملين في الطواقم الطبية بالصين.

وأشار فيليبو أغنيلي، رئيس اتحاد نقابات الأطباء، لوكالة الأنباء الإيطالية، إلى أنه من الملح إجراء مسحات شاملة على جميع العاملين الصحيين في الخط الأمامي ضد فيروس كورونا.

وأكد أغنيلي أن تعليمات اللجنة الفنية "بتوسيع استخدام المسحات لتشمل جميع العاملين الصحيين" لم تحترمها "الغالبية العظمى من المناطق"، متابعًا: "الأطباء ما زالوا يموتون وهذا الوضع غير مقبول".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية