علماء صينيون: فيروس كورونا يظل نشطًا على الملابس لمدة يومين

03:38 م الأحد 29 مارس 2020
علماء صينيون: فيروس كورونا يظل نشطًا على الملابس لمدة يومين

فيروس كورونا المستجد

إعلان

اكتشف العلماء الصينيون في جامعة هونغ كونغ، درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد بشكل خاص، وتم نشر البيانات ذات الصلة على بوابة "medRxiv" الطبية المتخصصة.

وقال العلماء إن فيروس كورونا التاجي يبقى مستقرًا لفترة طويلة عند درجة حرارة 4 درجة مئوية، مؤكدين أن نشاطه لا يبدأ في الانخفاض إلا بعد 14 يومًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن وكالة "نوفوستي".

وأضافوا: "في نفس الوقت، لا يتحمل فيروس السارس CoV-2 درجات الحرارة المرتفعة، حيث يتعرض للتلف عند 70 درجة مئوية في غضون خمس دقائق".

واكتشف الخبراء أيضًا المدة التي يمكن أن يظل فيها الفيروس التاجي صامدًا على أسطح الأجسام المختلفة، موضحين أنه يبقى على الورق لمدة 3 ساعات، وعلى الملابس والخشب المعالج لمدة يومين، وعلى الزجاج حتى 4 أيام، وعلى البلاستيك حتى 7 أيام.

اقرأ أيضًا: النقود وسيلة لانتقال فيروس كورونا.. هكذا تحمي نفسك

ولاحظ العلماء أن الفيروس يمكن أن يستقر على السطح الخارجي للأقنعة الطبية لمدة تصل إلى سبعة أيام، مشددين على ضرورة تطهيرها بشكل شامل وكامل.

يُذكر أن في 11 مارس الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، وباءً عالميًا. ووفقًا لأحدث بيانات المنظمة الأممية، تم تسجيل أكثر من 570 ألف إصابة في العالم، وتوفي أكثر من 26 ألف شخص.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية