أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

54 إصابة جديدة و5 وفيات.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

09:49 م الثلاثاء 31 مارس 2020
54 إصابة جديدة و5 وفيات.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

وزيرة الصحة والسكان

كتب – أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 54 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل الإجمالي إلى 710 حالة مصابة إلى الآن.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن الحالات الجديدة جميعها من المصريين، من ضمنهم عائدين من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ووفقًا للبيان، سجلت الصحة وفاة 5 حالات من المصريين، اثنين منهم غيبهم الموت قبل وصولهم إلى المستشفى، ليصل الإجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر إلى 46 حالة حتى الآن.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم التأشير بالموافقة على خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من شفائهم بشكل تام، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 157 حالة.

وأشار مجاهد إلى ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا من إيجابية إلى سلبية إلى 205 شخص، من ضمنهم الـ157 حالة.

وفي سياق متصل، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنةً بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابة لكل مليون مواطن، في حين وصل معدل الوفيات إلى حوالي 5.1 حالة لكل مليون مواطن.

وأشارت زايد إلى أن الوضع الوبائي في مصر يختلف عن الوضع الوبائي العالمي، حيث بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات فقط، بينما بلغت معدلات الوفيات حوالي 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدةً أن المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي داخل البلاد حتى الآن.

وطالبت الوزيرة القادمين من الخارج وجميع المخالطين للحالات الإيجابية، باتباع الإجراءات الاحترازية وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، لأن الالتزام من شأنه أن يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية