أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكتشف سلالة جديدة من فيروس كورونا: عدوانية

07:55 م الأربعاء 04 مارس 2020
 دراسة تكتشف سلالة جديدة من فيروس كورونا: عدوانية

اكتشاف سلالة عدوانية لفيروس كورونا

توصلت دراسة صينية حديثة، نشرت في مجلة "ناشيونال ساينس ريفيو"، أمس الثلاثاء، إلى أن فيروس كورونا المستجد ينقسم إلى نوعين، أحدهما شديد العدوانية.

وحذّرت الدراسة من تحوّل الفيروس وتطوّره إلى أنواع، لأن هذا الأمر قد يصعب من مهمة تتبعه أو العثور على علاج فعال له، ويثير احتمال أن المرضى الذين تعافوا يمكنوا أن يصبحوا مصابين مرة أخرى.

وبعد تحليل 103 من حينات الفيروس، تمكن باحثو الدراسة من تحديد طفرات في 149 موقعًا عبر السلالات، وتبيّن لهم أن الفيروس من نوع L انتشر أكثر من النوع الثاني S في البداية بمدينة ووهان الصينية، لكن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة حدت منه، فأصبح النوع الثاني أكثر خطورة وانتشارًا على مستوى العالم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع الحرة.

اقرأ أيضًا: 93 ألف حالة إصابة في العالم.. أحدث تطورات فيروس كورونا

وأشار الباحثون إلى أن 70% من الأشخاص مصابون بالسلالة الأكثر عدوانية من الفيروس، مؤكدين أنهم بحاجة لإجراء دراسات متابعة، لتكوين صورة أفضل لتطور الفيروس وانتشاره.

وأكد الباحثون أن البراز والبول يُمكن أن ينقلا العدوى أيضًا، بعد أن تم العثور على على آثار لفيروس "كورونا" في عينات من البراز للمرضى.

يُذكر أن عدد وفيات فيروس "كورونا" حول العالم، وصل حتى مساء الثلاثاء، إلى 3100 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 90 ألفا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية