أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة": 6 معامل جديدة لإجراء تحليل فيروس كورونا

06:02 م الأحد 08 مارس 2020
"الصحة": 6 معامل جديدة لإجراء تحليل فيروس كورونا

تحليل فيروس كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت الدكتورة نانسي الجندي، مديرة إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، عن بدء العمل في 6 معامل جديدة، لإجراء تحليل فيروس كورونا pcr للمواطنين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الجندي أن المعامل الجديدة ستكون في أسوان، المنيا، الإسكندرية، بورسعيد، معمل مشترك بالشرقية، معمل شرم الشيخ الدولي، بالإضافة الى المعامل المركزية بالقاهرة، مشيرةً إلى أنه سيتم البدء في إجراء التحليل بهذه المعامل خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت مديرة المعامل المركزية أن قرار إنشاء المعامل الجديدة جاء في أعقاب تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر، وإصرار السعودية على إجراء تحليل pcr لجميع المسافرين إلى أراضيها، متابعةً: "بدأنا تجهيز أماكن جديدة بسبب الضغط الكبير على المعامل المركزية، وقسمنا محافظات مصر إلى أقاليم، كل 3 أو 4 محافظات ليهم معمل خاص".

وأضافت: "الإصابة بكورونا لا تقتصر على المنطقة المركزية فقط، بل تأتي لنا عينات مشتبه في إصابتها من جميع الأماكن، سواء من الحميات أو المستشفيات الخاصة أو الترصد الوقائي، ومثال على ذلك الإصابات التي تم اكتشافها في الأقصر وأسوان على متن الباخرة السياحية".

اقرأ أيضًا: تكلفته 1000 جنيه.. "الكونسلتو" يوضح طريقة إجراء تحليل فيروس كورونا

وتابعت: "إذا ظهرت أي حالة إيجابية في أي مكان، يتم مسح جميع المخالطين للحالة، وإجراء تحاليل لهم، على أن يتم إرسالة الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل، والسلبية يخضعوا للحجر الصحي في المنزل أو داخل مكان آخر لمدة 14 يومًا".

وأشارت الجندي إلى توافر الكواشف اللازمة لإجراء تحليل فيروس كورونا لجميع المسافرين إلى السعودية، للحصول على شهادة PCR قبل سفرهم بـ24 ساعة، موضحةً أن تكلفة التحليل للمصري 1000 جنيه، و70 دولار لحاملي الجنسيات الأخرى.

كانت المملكة، قد اشترطت أن يكون المسافرون حاملين شهادة الـ pcr، كإجراء احترازي لمنع تسلل كورونا داخل البلاد، ولهذا السبب، شهدت المعامل المركزية في القاهرة تكدس الآلاف، لإجراء تحليل الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية