أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شملت 1560 مواطن.. "الصحة": عينات تحليل كورونا للمسافرين إلى المملكة سلبية

07:25 م الإثنين 09 مارس 2020
شملت 1560 مواطن.. "الصحة": عينات تحليل كورونا للمسافرين إلى المملكة سلبية

تكدسات أمام المعامل المركزية لإجراء تحليل كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أكدت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 2520 تحليل pcr، أمس الأحد، للمواطنين الراغبين في السفر للسعودية، مؤكدة أن 1560 منهم جاءت نتيجتهم سلبية، ومن المقرر تسليم النتائج للمواطنين غدًا.

وأضافت الجندي أنه بعد قرار تعليق الرحلات للسعودية، لا يمكن استخدام النتائج في السفر إليها، مشيرةً إلى أن الأشخاص الذين قاموا بإجراء التحليل لا يمكنهم استرداد أموالهم مرة أخرى، لأن هذا القرار صادر من قبل المملكة وليس لمصر دخلًا فيه.

كما أشارت إلى أن المعامل مستمرة في إجراء تحليل فيروس كورونا للمواطنين، لأن هناك دول أخرى غير السعودية تشترط أيضًا إجراء هذا الاختبار قبل السفر إليها، مثل عمان والإمارات.

وأوضحت الجندي أن وزارة الصحة خصصت 6 معامل في المحافظات، لإجراء التحاليل للحالات المشتبه في إصابتها، وهي معامل مستشفيات "حميات أسوان، حميات المنيا، حميات الإسكندرية، وحميات بورسعيد"، بالإضافة إلى معمل مشترك الشرقية، ومعمل مستشفى شرم الشيخ الدولي، مؤكدةً أن جميع المعامل ستكون جاهزة للعمل ابتداءً من الأربعاء القادم، بعد إرسال الكواشف والأجهزة إليها.

يُذكر أن المعامل المركزية، قد شهدت أمس، حالة من التكدس والازدحام لآلاف المواطنين، لإجراء تحليل الـpcr، بعكس اليوم الذي بدى فيه المشهد خاليًا بعد ان أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق الرحلات مع مصر ودول أخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية