أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تلزم المستشفيات الخاصة باستقبال حالات الاشتباه بكورونا

06:46 م الأربعاء 01 أبريل 2020
"الصحة" تلزم المستشفيات الخاصة باستقبال حالات الاشتباه بكورونا

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريّم:

أرسلت وزارة الصحة والسكان، خطابًا إلى غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، يشتمل على عدد من التوجيهات بشأن مشاركة المستشفيات الخاصة، ضمن الخطة القومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

وقالت الوزارة في خطابها، إنه تم رصد قيام بعض المستشفيات بتحويل عشوائي ورفض استقبال مرضى يعانون من أعراض تنفسية، مما أسفر عن استقبال عدد ضخم من حالات الأمراض التنفسية المزمنة في مستشفيات الإحالة، التي أعدت خصيصًا لمواجهة فيروس كورونا، ووصول جزء كبير منها في مرحلة طبية متأخرة.

وأمرت الوزارة، بتخصيص منطقة لعزل الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا، يحدد عددها تناسبيًا مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق الحالات على استقبال المستشفى، بالإضافة إلى ضرورة متابعة تعريف الحالة المصابة بكورونا الصادر عن وزارة الصحة والسكان وتحديثاتها، مع عزل الحالات المشتبه فيها، طبقا لتعريف الحالة داخل منظقة العزل.

وشملت التوجيهات، إبلاغ وزارة الصحة على الخط الساخن 105 أو التواصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، لإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا، مع تسليم استمارة الترصد الخاصة بالحالة مستكملة البيانات.

وإذا جاءت النتيجة إيجابية، يتم نقل الحالات المستقرة إلى مستشفيات العزل، ويتم تقييم الحالات المتدهورة بالاشتراك مع اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزير الصحة والسكان رقم 155 لسنة 2020 لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشددت وزارة الصحة في خطابها، على ضرورة التزام الأطقم الطبية بإجراءات مكافحة العدوى، وضرورة ارتداء الواقيات قبل الشروع في أي إجراء الطبي تجاه الحالة المشخص إصابتها بفيروس كورونا، وسيتم تخصيص جزء من طاقة الخط الساخن 105، للرد على استفسارات المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بالحالات المشتبه ‘صابتها بفيروس كورونا.

http://www.Elconsolto.com/files//Downloads/91580494_213186343310516_4993206988373491712_n.jpg

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية