أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف نمارس الشعائر الرمضانية في ظل انتشار كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

09:27 م الأربعاء 22 أبريل 2020
  كيف نمارس الشعائر الرمضانية في ظل انتشار كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

ممارسة الشعائر الرمضانية في ظل انتشار كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أصدرت منظمة الصحة العالمية، إرشادات محددة، توضح كيفية القيام بالممارسات الرمضانية، مثل صلاة التراويح وموائد الرحمن، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتنص الإرشادات على أنه من المفترض أن يستطيع الأصحاء صيام شهر رمضان هذا العام، خاصةً أنه لا يوجد أي دليل على أن الصيام يزيد من خطر الإصابة بعدوى كوفيد-19.

اقرأ أيضًا: رئاسة الوزراء تصدر "حقائق وتنبيهات" بشأن شهر رمضان

وأكد الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط ، أن شهر رمضان يتربط بعادات اجتماعية ودينية راسخة، سيتم ممارستها بطريقة جديدة في ظل انتشار كورونا، إذ يجب تقديم بعض التنازلات، فبدلًا من التجمعات العائلية، يمكننا التعبير عن حبنا لأسرنا وأصدقائنا بالتواصل معهم عبر المحادثات الهاتفية والمرئية، وتشجيعهم على الحفاظ على سلامتهم بالبقاء في المنزل، وبدلًا من إقامة موائد الإفطار والسحور للفقراء، يمكننا توزيع الطعام المُعلَّب، ليتمتعوا بتناوله بأمان في منازلهم".

وشدد المنظري على أهمية تناول الأطعمة الطازجة عند الإفطار والسحور، والابتعاد على الوجبات السريعة، مع مراعاة شرب كميات وفيرة من المياه، للحفاظ على ترطيب الجسم، مشيرًا إلى ضرورة الإقلاع عن التدخين، باعتباره من العادات الخاطئة التي تضعف الجهاز المناعي، وتجعل الجسم أقل قدرة على مكافحة عدوى كوفيد-19.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية