أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة": 103 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة

08:24 م الأحد 05 أبريل 2020
"الصحة": 103 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة

وزارة الصحة

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 103 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 1173، ووفاة 7 حالات جديدة لمصريين، ليصبح إجمالي الوفيات 78 حالة وفاة.

وأضافت الوزارة في بيانها اليوم، أن الحالات الجديدة بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم تعافي 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة.

وأوضح "مجاهد"، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا: بالأسعار.. إليك كل ما تريد معرفته عن دواء فيروس كورونا الجديد "إيفيرمكتين"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية